تنطلق بعد قليل قرعة ربع نهائي ونصف نهائي ​دوري أبطال إفريقيا​ التي تقام في مقر ​الاتحاد الإفريقي لكرة القدم​ في القاهرة دون حضور وسائل الإعلام وممثلي الأندية بسبب فيروس كورونا .

وكانت 8 فرق من 6 دول مختلفة تاهلت إلى دور الربع النهائي وهي : سيمبا التنزاني، و​الترجي​ التونسي، وصن داونز الجنوب إفريقي، و​الوداد​ المغربي، و​الأهلي​ المصري، و​شباب بلوزداد​ الجزائري، و​كايزر تشيفز​ الجنوب إفريقي، و​مولودية الجزائر​.

وستكون أندية سيمبا التنزاني، والترجي التونسي، وصن داونز الجنوب إفريقي، والوداد المغربي في التصنيف الأول في القرعة بعد تصدرها لمجموعاتها، بينما ستوضع أندية الأهلي المصري، وشباب بلوزداد الجزائري، وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، ومولودية الجزائر، في التصنيف الثاني بعد احتلالها وصافة مجموعاتها.

وتلتقي الفرق أصحاب المراكز الأولى في المجموعات مع الفرق أصحاب المركز الثاني ولا يمكن أن يلتقي فريقان لعبا معا في نفس المجموعة ولكن يمكن أن يتواجه فريقان من نفس البلد.

ومن المقرر ان تلعب مباريات ذهاب دور الربع النهائي يومي 14، و15 من شهر ايار/مايو المقبل، على أن تقام مباريات الإياب يومي 21، و22 من الشهر ذاته ثم تقام مباريات ذهاب الدور نصف النهائي يومي 18، و19 من شهر حزيران/ يونيو المقبل، على أن تلعب مباريات الإياب يومي 25، و26 من الشهر ذاته.

أما المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2021، فستجري يوم 17 تموز/يوليو ولم يتحدد حتى الآن مكان إقامتها.

بتصرف / دنيا حداد