إنتهت مواجهة ذهاب دور النصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي جمعت بين ​ريال مدريد​ الإسباني و​تشيلسي​ الإنكليزي بالتعادل 1-1 وذلك على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في مدريد.

تشيلسي بدأ المباراة بقوة معتمدا على ضغطه العالي وسرعته في التحرك خاصة عبر العمق وتحصل على فرصة اولى للتسجيل اهدرها ​فيرنر​ في الدقيقة 10 الا ان البلوز نجح في انتزاع الهدف الاول عند الدقيقة 14 عبر اللاعب ​بوليسيتش​، ما اجبر بعد ذلك الريال لتطبيق الضغط العالي في ملعب تشيلسي لكن الأخير كان منتشرا بشكل أفضل ومتحكما بإيقاع اللعب مع ترابط واضح بين الخطوط الثلاثة.

تشيلسي شن هجمات مرتدة سريعة مستغلا وجود مساحات كبيرة في وسط ملعب الريال لكنه لم يحسن التصرف معها في الامتار الاخيرة ليستغل اصحاب الارض هذا السيناريو وينجح بتسجيل هدف التعادل عكس مجريات اللقاء عند الدقيقة 29 عبر اللاعب ​بنزيما​ ليهدأ إيقاع اللعب قليلا وينحسر في وسط الملعب وينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي.

بداية الشوط الثاني كانت هادئة رغم سيطرة تشيلسي أكثر على الكرة ومحاولته بناء الهجمات من في حين كان الريال يعتمد على تهدئة إيقاع اللعب والتمركز الدفاعي في الخلف ثم الإنطلاق في الهجمات العكسية. ونجح لاعب خط وسط تشيلسي كانتي في ربط خطي الدفاع والهجوم ببعضهما البعض، وتدخل ​توخيل​ للمرة الأولى وأجرى 3 تغييرات مع دخول زياش، هافيرتز وجايمس مكان كل من فيرنر، بوليسيتش وأزبيلكويتا لتنشيط العمق الهجومي فيما أدخل ​زيدان​ مدرب الريال ​هازارد​ مكان فينيسيوس جونيور لإعطاء سرعة أكبر للريال في الأمام.

​​​​​​​

وأصبح الحذر سائدا أكثر بين الفريقين وسط كرات هجومية متقطعة ورغبة بعدم ارتكاب أي هفوة دفاعية ليعود زيدان ويدخل اودريوزولا وأسينسيو مكان مارسيلو وكارفخال لإغلاق الأطراف أمام تشيلسي ولتنتهي المباراة بالتعادل بانتظار ما ستؤول اليه نتيجة الاياب في ستامورد بريدج.

ملاحظات عامة:

1. قدم تشيلسي أداءا جيدا للغاية وكان لديه القدرة في تعزيز تقدمه لكنه افتقد للتركيز في كيفية إنهاء الهجمات ليتلقى هدفا أعاد الأمور لنقطة الصفر ومنح الريال فرصة إعادة تنظيم نفسه رغم التغييرات التي أجراها توخيل التي لم تحمل أي جديد.

​​​​​​​

2. خرج الريال من الشوط الأول للمباراة بأقل اضرار ممكنة وتحسن في الشوط الثاني مع الضغط في وسط الملعب وضيق المساحات أكثر لكنه بالمقابل لم يكن قادرا على تقديم الكثير هجوميا.