ضمن فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي من منافسات دوري ابطال اوروبا، حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 اللقاء الذي جمع بين ​​ريال مدريد​​ الاسباني و​​تشيلسي​​ الانكليزي على الاراضي الاسبانية وتسببت الامطار الغزيرة بأداء باهت من الجانبين وخصوصاً في الشوط الثاني ونجح البلوز من خطف نتيجة ايجابية خارج قواعده حيث نجح في هزّ شباك الفريق المدريدي وستكون موقعة الاياب في الستامفورد بريدج معركة حقيقية لحسم التأهل الى النهائي.

وضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الاولى لبطولة ​دوري ابطال اسيا​ لكرة القدم، حقق فريق ​​الهلال​​ السعودي فوزاً مستحقاً في المباراة التي جمعته امام نظيره ​اجمك​ الاوزبكستاني، وانتهت هذه المواجهة بثلاثية نظيفة لصالح الفريق السعودي. وفي مباراة اخرى، فاز فريق ​استقلال دوشنبه​ الطاجيكستاني بهدف نظيف في الدقيقة الاخيرة خلال مواجهة ​شباب الاهلي دبي​.


اجريت قرعة كأس العرب لكرة القدم في العاصمة القطرية الدوحة وافرزت مجموعات مميزة ابرزها الرابعة التي ستضم ديربي افريقي منتظر بين ​الجزائر​ ومصر وسيكون منتخب الارز ​لبنان​ في هذه المجموعة اذا تاهل وتخطى جيبوتي بينما ضمت المجموعة الاولى المنتخبات الخليجية مثل قطر والعراق وعمان في حال التاهل والفائز بين البحرين او الكويت.

وهذه هي المجموعات الاربعة في البطولة:

المجموعة الاولى : قطر - العراق - الفائز بين عمان وصوماليا - الفائز بين البحرين والكويت

المجموعة الثانية : تونس - الامارات - سوريا - الفائز بين موريتانيا واليمن

المجموعة الثالثة : المغرب - ​السعودية​ - الفائز بين الاردن و جنوب السودان - الفائز بين فلسطين وجزر القمر

المجموعة الرابعة : الجزائر - مصر - الفائز بين لبنان وجيبوتي - الفائز بين ليبيا والسودان.

على نفس الصعيد، اكد ​جمال طه​، مدرب ​منتخب لبنان​، في تصريحات لصحيفة "السبورت" الالكترونية، أن مشاركة لبنان في بطولة ​كأس العرب لكرة القدم​، لها اهمية كبيرة جدا، رغم اعترافه بصعوبة المجموعة. قائلا: "المجموعة صعبة بكل تأكيد، لكن من المهم ان نستغل هذه الفرصة كي نحتك بالمنتخبات الكبيرة من أجل كسب الخبرة".

وابرز احداث اليوم:

دوري ابطال اوروبا :

باريس سان جيرمان 22:00 مانشستر سيتي

​الدوري الاسباني​:

اتلتيك بيلباو 20:00 بلد الوليد

كأس الكونفدرالية الافريقية :

بيراميدز مصر 22:00 نامونغو تنزانيا

إنيمبا 24:00 أورلاندو بايرتس جنوب افريقيا
وفاق سطيف الجزائري 24:00 أهلي بنغازي الليبي
الصفاقسي التونسي 24:00 غراف دي دكار السنغال
النجم الساحلي التونسي 24:00 ساليتاس بوركينا فاسو
الرجاء المغربي 00:00 نكانا زامبيا

الدوري اللبناني لكرة السلة :

هومنتمن 16:00 بيروت
الحكمة 19:00 بيبلوس

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية:

​الدوري العراقي​ :

الميناء 22:00 اربيل
نفط الوسط 22:00 الحدود

​كأس لبنان​:

التضامن صور 16:00 العهد

​كأس الاتحاد القطري​ :

مسيمير 22:00 المرخية
معيذر 22:00 الغرافة.

وفي كرة السلة، فاز فريق ​دالاس مافريكس​ 133 - 103 على فريق ​غولدن ستايت ووريورز​ ضمن منافسات ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الأميركية.

في ما يلي باقي نتائج المباريات:
اوكلاهوما سيتي ثاندر​119 - 115 بوسطن سلتيكس
ميلواكي باكس 114 - 104 شارلوت هورنيتس
بورتلاند ترايل بلايزرز 133 - 112 انديانا بايسرز
بروكلين نيتس 116 - 103 تورونتو رابتورز
مينيسوتا تيمبروولفز 114 - 107 هيوستن روكيتس


متفرقات دولية:

- واصل فيكايو ​توموري​ مدافع نادي ​ميلان​ تراجع مستواه في الأونة الأخيرة حيث لم ينجح في مساعدة في المباريات الماضية بالدوري الإيطالي

- كشف المراسل البرازيلي الموثوق مارسيلو بيشلير عن تفاصيل عرض ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي المقدم إلى قائد برشلونة ليونيل ميسي للظفر بخدماته في الميركاتو الصيفي المقبل.
وصرح مارسيلو بيشلير قائلاً: "باريس سان جيرمان يقود السباق من أجل الحصول على توقيع ميسي، وقدم له بالفعل عرضًا رسميًا لمدة 3 سنوات".

- أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات إقامة نهائي مسابقة كأس رئيس الإمارات 16 آيار على ستاد هزاع بن زايد بنادي العين المقبل بحضور جماهيري بنسبة 30% وفق الاشتراطات الاحترازية.