سنتحدث في ​مباريات لا تنسى​ عن اللقب العاشر لنادي ​ريال مدريد​ الاسباني في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم وهو النادي الذي يعتبر الافضل في هذه المسابقة. تعاقد مع نجوم كبار ومع مدربين عظماء الا انهم سقطوا في الامتحان الاخير حتى اتى المدرب الايطالي ​كارلو انشيلوتي​ الذي استعان بالفرنسي زين الدين زيدان كمساعد مدرب وحقق اللقب على حساب ​اتلتيكو مدريد​ بنتيجة 4 - 1 في الوقت الاضافي بعد ان انتهى الوقت الاصلي 1 - 1 بهدف ​راموس​ القاتل في اللحظات الاخيرة.

الجميع تحدث عن هدف راموس وكيف كان له التاثير بالفوز بهذا اللقب الا اننا في هذا التقرير سنتحدث عن فكر انشيلوتي التدريبي والتبديل الذي اجراه بين شوطي المواجهة قلب الامور راسا على عقب. دخل الريال اللقاء محروما من لاعب خط وسطه الاسباني تشابي الونسو الا انه اشرك الالماني سامي خضيرة مكانه في وسط الملعب.

الشوط الاول من اللقاء انتهى بتقدم ابناء المدرب سيميوني 1 - 0 بهدف غودين الرأسي مستفيدا من خطأ كبير من الحارس ايكر كاسياس. في الشوط الثاني اقحم انشيلوتي اللاعب ايسكو في وسط الملعب مكان خضيرة و​مارسيلو​ مكان كوينتراو وتسيد الملعب بالطول وبالعرض وهذا ما سمح له بتشكيل ضغط كبير على مرمى الحارس كورتوا.

فصال ايسكو وجال في الملعب ومد ​رونالدو​ وبايل ودي ماريا بالكرات الخطرة مما سمح بالوصول الى المرمى بسهولة اكثر وهذا الضغط ولد الانفجار وهو هدف راموس في اللحظات الاخيرة.

اما الاشواط الاضافية فشهدت تفوق كبير للريال الذي دبت في لاعبيه الحماسة وسجلوا 3 اهداف عبر بايل من مجهود خارق لدي ماريا ومارسيلو البديل من مجهود فردي ورونالدو من ركلة جزاء.

الجميع بعد اللقاء اشاد بفكر انشيلوتي التدريبي وكيف استطاع خرق الجدار الدفاعي للمدرب سيميوني الذي عجزت عنه اوروبا الا ان تبديلي انشيلوتي وهدف راموس قلبوا الموازين ومنحوا الريال اللقب العاشر والحقوه ب 3 القاب اخرى بقيادة زيدان على حساب اتلتيكو ايضا وليفربول ويوفنتوس.