حقق فريق برشلونة فوزا مستحقا في مباراته امام خيتافي ضمن اطار منافسات الدوري الاسباني بنتيجة 5-2 بعد تألق نجم الفريق الارجنتيني ليونيل ميسي الذي نجح في تسجيل ثنائية في هذا اللقاء ليتقدم البرشا للمركز الثالث برصيد 68 نقطة، متأخراً بفارق نقطتين عن النادي الملكي الثاني و5 عن أتلتيكو المتصدر، وله مباراة مؤجلة.

البداية كانت سريعة من قائد الفريق ليونيل ميسي الذي هدد مرمى الضيوف في الدقيقة الرابهعة حيث سدد كرة قوية فوق عارضة الحارس البيروفي دافيد سوريا، ليعود وينجح في خطف هدف التقدم بعد تمريرة من سيرجيو بوسكتيس في العمق كسر فيها مصيدة التسلل وتوغل بسرعة داخل المنطقة وسدد بالزاوية المعاكسة للحارس وذلك في الدقيقة 8.

خيتافي ادرك التعادل بعد ان اصطدمت تسديدة خوسيه رودريغيز بالمدافع الفرنسي كليمنت لانغليت لتتحول إلى مرمى الحارس الألماني مارك اندريه تير شتيغن وذلك في الدقيقة 13، ليعود البرسا ويسجل هدفه الثاني بعد خطأ من المغربي سفيان شاكلا الذي سجل في مرماه بعد سوء تفاهم بينه وبين الحارس وذلك في الدقيقة 28.

ميسي الذي قدم مباراة رائعة عاد وسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعد تسديدة على الطاير بالقدم اليمنى اصطدمت بالقائم وعادت إليه ليسددها مرة ثانية في الشباك وذلك في الدقيقة 33 وهي الثنائية الثالثة في خمس مباريات للفائز بالكرة الذهبية ست مرات لينتهي معها الشوط الاول بتقدم اصحاب الارض بثلاثية لهدف.

ومع بداية الشوط الثاني تحصل خيتافي على ركلة جزاء في ال دقيقة 69 بعد خطأ من الاوروغويااني رونالد أراوخو بديل المدافع جيرار ​بيكيه​، على البديل التركي إينيس أونال ترجمها بنفسه بنجاح.

وعوض أروخو الخطأ الذي ارتكبه بتسجيله الهدف الرابع بضربة رأسية بعد ركنية من ميسي في الدقيقة 87، قبل أن ينهي المهاجم الفرنسي أنطوان ​غريزمان​ المسلسل التهديفي من ركلة جزاء تحصل عليها في الدقيقة 93 من عمر اللقاء لتنتهي المباراة بفوز كبير لاصحاب الارض.