اختتمت المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة السلة، بفوز الرياضي على ​بيبلوس​، و​الحكمة​ على ​أنيبال زحلة​، و​الشانفيل​ على ​المتحد​، و​أطلس الفرزل​ على ​بيروت​ وهوبس على ​الهومنتمن​.

صحيفة "السبورت الإلكترونية" تختار لكم بعد كل مرحلة أبرز ثلاثة لاعبين لبنانيين برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم استناداً الى الأرقام التي حققوها في المباراة، وأدائهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها، إضافة الى أفضل مدرب في الجولة.

اللاعبون الأفضل:

كريم زينون​ ( لاعب الرياضي ):

حقق "تريبل دابل" في المواجهة التي فاز فيها فريقه بسهولة على بيبلوس، حيث سجل 23 نقطة بينها 5 ثلاثيات، كما التقط 10 متابعات، ومرر 13 كرة حاسمة لزملائه. وتمكن من سرقة الكرة Steal 4 مرات، وتصدى مرتين لكرتين Block Shot، ليترك بصمة واضحة على مجرى المباراة.

علي مزهر​ ( لاعب الحكمة ):

قدم صانع ألعاب الفريق الأخضر مباراة مميزة في المواجهة امام أنيبال زحلة، إذ سجل 17 نقطة من بينها ثلاثية واحدة، كما التقط 3 متابعات ومرر 10 كرات حاسمة لزملائه، وتمكن من سرقة الكرة Steal 4 مرات، وكان اللاعب المتحكم بإيقاع لعب فريقه سواء دفاعيا أم هجوميا.

جوزيف الشرتوني​ ( لاعب الشانفيل ):

تابع مسلسل تألقه في المباريات الأخيرة مع لعبه دور البطولة في فوز فريقه على المتحد وتسجيله 22 نقطة بينها ثلاثية واحدة، كما التقط 12 متابعة دفاعية، ومرر 5 كرات حاسمة، وتمكن من سرقة الكرة Steal 4 مرات، ويستمر في تقديم الاداء المنتظر منه جولة بعد الاخرى برفقة الفريق المتني ليكون أحد أهم اللاعبين المؤثرين في الفريق.

مدرب الأسبوع:

برنت راغسدال​ ( مدرب أطلس الفرزل ): مرة جديدة يثبت قدرات فريقه الفنية الكبيرة، ونجح في اظهار الفريق بشكل منظم، خاصة من الناحية الدفاعية حيث عطل المفاتيح الهجومية لبيروت. وأكثر ما ميّز الفريق هو طريقة لعبه الجماعية وعدم الإعتماد على لاعب واحد، بل على المجهود الجماعي وهذا يعود بالطبع للعمل الجيد الذي يقوم به راغسدال برفقة الفريق.