شهدت مباراة ​أرسنال​ و​فولهام​ ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من ​الدوري الإنكليزي لكرة القدم​ العديد من الحالات التحكيمية الهامة والتي سنحاول تسليط الضوء عليها وشرحها من وجهة نظر تحكيمية بحتة.

· أرسنال 1-1 فولهام ( الحكم الدولي الإنكليزي كريغ باوسون / المرحلة 32 من الدوري الإنكليزي ):

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 41، عندما سجل ​داني سيبايوس​ هدفا لأرسنال والحكم المساعد الأول احتسبه لكن حكم تقنية الفيديو طلب من الحكم إلغاء الهدف وذلك لأن ​لاكازيت​ لاعب أرسنال كان متسللا بأقل من سنتيمترات معدودة لحظة استلامه الكرة ثم تمريرها لزميله في الفريق قبل وصولها لسيبايوس وبالتالي استفاد لاكازيت من موقفه المتسلل بعدما شارك في اللعبة. الحالة صعبة ولا يمكن رؤيتها بالعين المجردة وبالتالي تدخل حكم تقنية الفيديو كان في مكانه.

2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 57، مع احتساب الحكم ركلة جزاء لمصلحة فولهام بعد احتكاك بين مدافع أرسنال غابرييل ولاعب فولهام ليمينا. الحكم تردد قبل احتساب ركلة الجزاء كونه كان بعيدا نوعا ما وهو أخذ المساعدة من زميله الحكم المساعد الاول لكن القرار في النهاية كان صحيحا فغابرييل لم يصب الكرة إطلاقا ولعب بشكل مباشر بطريقة فيها إهمال على قدم ليمينا وفولهام استحق الحصول بكل تأكيد على ركلة جزاء.

3. الحالة الثالثة كانت عند الدقيقة 97، مع تسجيل نكيتياه هدفا لمصلحة أرسنال وطالب لاعبو فولهام بوجود تسلل على ​هولدينع​ مدافع أرسنال والذي أثر برأيهم على قدرة حارس مرماهم في صد الكرة والتي وصلت فيما بعد لنكيتياه وتابعها داخل الشباك. صحيح أن هولدينغ كان في موقف متسلل لكن لم يحجب خط الرؤية أبدا عن حارس مرمى فولهام ولم يشارك أيضا في اللعب أو يتداخل مع منافس وبالتالي هو لم يستفد إطلاقا من الوجود بموقف متسلل والهدف صحيح وهذا ما أكدته تقنية الفيديو أيضا.