اضاع ​النجمة​ نقطتين ثمينتين في مباراته والأخاء أهلي عاليه، مكتفياً بتعادل سلبي في إطار الجولة الرابعة من الدورة السداسية لأوائل الدوري اللبناني على ملعب جونية البلدي. عزيمة النجمة كانت واضحة منذ بداية المباراة، واعتمد مدربه موسى حجيج على اسلوب 4-3-3 الذي نجح معه في اكثر من مناسبة، مع سعيه الى السيطرة على وسط الملعب والضغط على لاهبي الاخاء، واضفاء دور هجومي للاعبي خط الوسط كوراني وطنيش. واصيب رأس الحربة محمد غدار باكراً عند الدقيقة 13 فدخل مكانه خالد تكجي الذي لعب في الجهة اليسرى وبات علي علاء الدين رأس حربة. في المقابل، حاول الاخاء ابطاء وتيرة النجمة عبر اعتماد التمريرات القصيرة بين لاعبيه، وعدم ترك مسافات بعيدة بين خطوه الثلاثة، خصوصاً وان المدرب فادي الكاخي كان لجأ الى خطة 4-5-1 لتثبيت النزعة الدفاعية. هذا الامرادى الى معاناة النجمة للوصول إلى مرمى الأخاء مع غياب الحلول وبطء في التحرك في الثلث الأخير خاصة من دون كرة. وتعرض النجمة لضربة ثانية مع إصابة لاعب خط الوسط مهدي زين الذي ترك مكانه عند الدقيقة 31 لإدمون شحادة فتغيرت طريقة لعب الفريق لتصبح 4-1-2-3. وفي ظل إغلاق الأخاء لعمقه الدفاعي، حاول النجمة اعتماد الكرات الطولية دون جدوى.

الشوط الثاني:

حاول مع بداية الشوط تسريع إيقاع لعبه الهجومي فواجهه الاخاء بالاعتماد على تطبيق مصيدة التسلل. وفي ظل غياب الفعالية الهجومية وبقاء استحواذ النجمة الكبير على الكرة سلبيا، حاول حجيج تفعيل الخط الهجومي فدفع بعباس عطوي مكان عبدالله عيش وبخليل بدر مكان علي علاء الدين، ورد الاخاء سريعاً بادخال علي مرقباوي مكان محمد قرحاني ودانيال أبو فخر مكان ساري شهيب. تحرك النجمة بشكل اكبر في العمق مع نشاط لافت من سبليني ودعم من بدر وتكجي، لكن تحركه بقي دون فعالية بسبب افتقاد اللمسة ما قبل الاخيرة من جهة، والتنظيم الدفاعي العالي للاخاء من جهة ثانية، ليتقاسم الفريقان نقطة لم ترض النجمة بكل تأكيد.

ملاحظات عامة:

1- عانى النجمة من البطء الهجومي في الشوط الاول لكنه تحسن كثيرا في الشوط الثاني خاصة مع دخول عباس عطوي وخليل بدر ليتغير شكل الفريق هجوميا، لكن الإرتباك والتسرع واللعب تحت ضغط النتيجة كانت عوامل مساعدة على إضاعة لاعبي النجمة للفرص أمام مرمى الأخاء.

2- قدم الأخاء مباراة جيدة على المستوى الدفاعي رغم مبالغته في النزعة الدفاعية وغيابه الكبير عن الشق الهجومي، لكنه أظهر إنضباطا دقيقاً وقاتل حتى النهاية مع صمود دفاعي وتألق قلب دفاع الفريق شادي سكاف وحارس المرمى شاكر وهبي.