اختتمت المرحلة الخامسة من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​، بعدما لعبت المباريات الخمس ففاز الرياضي على هوبس، الشانفيل على أنيبال زحلة، الحكمة على بيروت، المتحد على بيبلوس وأطلس الفرزل على الهومنتمن.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية اختارت لكم ثلاثة لاعبين لبنانيين برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، وأدائهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها، إضافة الى أفضل مدرب في هذه الجولة.

اللاعبون الأفضل:

جوزيف الشرتوني​ ( لاعب الشانفيل ): صانع ألعاب الفريق المتني حقق أول رقم ثلاثي "تريبل دابل" في البطولة، في مواجهة أنيبال زحلة إذ لعب 33 دقيقة سجل فيها 19 نقطة بينها ثلاثية واحدة، كما التقط 15 متابعة وحقق 10 تمريرات حاسمة لزملائه وقام بست سرقات للكرة Steal ليقدم مباراة العمر بالنسبة اليه.

كريستوفر خليل ( لاعب الحكمة ):لفت الأنظار بقوة في المواجهة أمام بيروت والتي فاز بها فريقه بفارق 3 نقاط حيث سجل ثلاثية حاسمة في الوقت القاتل ليكون مجموع ما سجله 17 نقطة، كما التقط 10 متابعات ومرر كرة واحدة حاسمة لزملائه، فيما قام بثلاث سرقات للكرة Stealفي مباراة لن ينساها بسهولة.

أمير قصب ( لاعب أطلس الفرزل ): لعب 21 دقيقة فقط في المواجهة التي فاز بها فريقه على الهومنتمن لكنها كانت كافية كي يتألق، حيث سجّل 27 نقطة والتقط 5 متابعات دفاعية اضافة الى سرقة واحدة للكرة StealوصدتينBlock فكان فعالا من الناحية الهجومية ومن الناحية الدفاعية أيضا.

مدرب الأسبوع:

جو غطاس​ ( مدرب الحكمة ):على الرغم من الخسارة في المباراة السابقة أمام الهومنتمن والتي عرضته للكثير من الإنتقادات، تمكن المدرب جو غطاس من إعادة ترتيب أوراق فريقه وهزم بيروت القوي في مباراة استمرت حتى اللحظات الأخيرة. وعرف كيفية الصمود في الربعين الأخيرين من المباراة وهما الفترتان الاهم والاكثر دقة، ليخرج الحكمة فائزا بفارق 3 نقاط.