مع انتهاء مباريات إياب الدور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، دعونا نتعرف على أبرز 5 لاعبين في هذه الجولة والذين لعبوا دور البطولة في تأهل فرقهم إلى الدور النصف النهائي من البطولة.

البرازيلي ​نيمار​ ( لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ):

خسر الفريق 1-0 أمام بايرن ميونيخ الألماني لكن الفريق الفرنسي تأهل إلى الدور النصف النهائي ولعب نيمار دورا فعالا في هذه المواجهة حيث قاد الخط الهجومي وكان دائما مصدر خطورة على مدافعي بايرن حيث تمكن بتحركاته وتمريراته الهجومية من كسر الإيقاع الهجومي لبايرن وكشفه دفاعيا.

البرازيلي ​جورجينيو​ ( لاعب تشيلسي الإنكليزي ):

لاعب خط الوسط قدم مباراة كبيرة أمام بورتو البرتغالي إذ رغم الخسارة 1-0 لكن تشيلسي تأهل للمربع الذهبي وكان جورجينيو مايسترو خط الوسط حيث تميز بتمريراته المتقنة كما قام بالأدوار الدفاعية والهجومية المطلوبة منه على أكمل وجه.

الجزائري رياض محرز ( لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي ):

محارب الصحراء فرض نفسه أحد نجوم المواجهة مع بوروسيا دورتموند إذ سجل هدف التعادل لفريقه في تلك المواجهة من ركلة جزاء وكان مفتاحا هجوميا مهما لفريقه مع القدرة على الفوز في المواجهات الثنائية وجها لوجه بفضل مهاراته العالية وسرعته في التحرك بالكرة في العمق أو من الجهة اليمنى.

الإنكليزي فيل ​فودين​ ( لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي ):

الجناح الإنكليزي الشاب يتابع مسلسل التألق برفقة الفريق الإنكليزي حيث سجل هدف الفوز من تسديدة مميزة في مواجهة بوروسيا دورتموند إذ كان مميزا في الجهة اليمنى خاصة من ناحية التحرك دون كرة وإيجاد المساحات خلف مدافعي الخصم مع إظهار تفاهم واضح بينه وبين لاعبي الخط الأمامي.

الإسباني فيديريكو ​فالفيردي​ ( لاعب ريال مدريد الإسباني ):

الظهير الأيمن للفريق قدم مباراة مميزة أمام ليفربول الإنكليزي حيث قام بواجباته كظهير عصري ومنع لاعبي الخصم من تشكيل الخطورة اللازمة على مرمى فريقه حيث كان نشطا للغاية والأهم كان فوزه بمعظم الكرات المشتركة وعدم ارتكاب أي هفوة دفاعية من ناحية التغطية الدفاعية.