تمكن فريق ​ريال مدريد​ من العبور الى نصف نهائي ​دوري أبطال أوروبا​ وستكون هذه المرة الرابعة التي يلعب فيها الميرينغي هذا الدور بقيادة المدرب زين الدين زيدان، ويستعد الريال لمواجهة ​تشيلسي​ في هذا الدور.

واعلن موقع النادي الرسمي، كانت المرة الأولى التي وصل فيها ريال مدريد بقيادة زيدان إلى نصف النهائي في الموسم الأول للمدرب الفرنسي، في نسخة 2015-2016، تأهل الفريق بعد ريمونتادا في البرنابيو ضد فولفسبورغ ثم أقصى مانشستر سيتي وفاز بكأسه القاري الـ11 ضد أتلتيكو مدريد.

وبعد عام واحد، تكرر ذلك النجاح، الفوز ضد بايرن ميونيخ في ربع النهائي والفوز ضد أتلتيكو مدريد، مع أداء رائع لبنزيما في كالديرون، في نصف النهائي ثم الفوز ضد يوفنتوس في نهائي كارديف.

وفي موسم 2017-2018، دخل فريق زيدان التاريخ بعدما أصبح ريال مدريد أول فريق يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية، في ذلك الموسم، كان يوفنتوس المنافس في ربع النهائي وبايرن ميونيخ في نصف النهائي. بعد إقصاء الفريق الألماني، جاء نهائي الكأس الثالثة عشر الذي لا يُنسى ضد ليفربول في كييف.

ويبلغ ريال مدريد نصف النهائي للمرة الرابعة في المواسم الخمس التي قاد فيها زيدان الفريق وهو الذي يمتلك سجلًا استثنائيًا عند 11-1 في المواجهات ذهابًا وإيابًا بمرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا.

بتصرف ادي خويري