تستكمل اليوم فعاليات مرحلة الإياب من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وبعد ان تأهل بالامس كل من باريس سان جيرمان وتشيلسي تكتمل صورة المربع الذهبي للبطولة اليوم بتأهل فريقين جديدين عبر مباراتين.

ليفربول الإنكليزي – ​ريال مدريد​ الإسباني (الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستقبل ليفربول على ملعبه، فريق ريال مدريد بعد انتهاء مباراة الذهاب على أرض الريال لمصلحة الفريق الإسباني 3-1. ويبحث الفريق الإنكليزي عن تحقيق العودة وقلب الأمور رأسا على عقب، فيما سيحاول ريال مدريد الخروج بأقل الأضرار من هذه المواجهة. ومن المقرران يخوض المدرب يورغن كلوب المواجهة وفق خطة 4-3-3 حيث يجب على الفريق إظهار سرعة أكبر في بناء اللعب والتحرك الهجومي سواء من طرفي الملعب أو في العمق الى جانب التركيز الدفاعي وعدم ارتكاب الهفوات خاصة في التغطية والرقابة الفردية على مهاجمي الخصم. أما الريال فسيعتمد مع زين الدين زيدان على تشكيلة مماثلة، ويجيد المدرب الفرنسي تحضير فريقه للمواجهات الكبرى واستخراج الأفضل، وسيسعى كما العادة إلى إظهار الإنضباط التكتيكي في منطقته الدفاعية مع اللعب على الهجمات العكسية في ظل وجود خط وسط مميز بقيادة كروس ومودريتش وكاسيميرو القادرين دائما على التحكم بإيقاع اللعب وهذا ما يمنح الريال مرونة تكتيكية سيكون بأمس الحاجة لها في مواجهة ليفربول، علماً ان غيابات كثيرة لحقت بالملكي دفاعياً من فاسكيز الى راموس الى كارفخال.

بوروسيا دورتموند الألماني – مانشستر سيتي الإنكليزي (الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف دورتموند على ملعب سيغنال إيدونا بارك، فريق مانشستر سيتي عقب انتهاء مباراة الذهاب بفوز السيتي 2-1 وهي نتيجة غير مطمئنة بالطبع. ويحتاج الفريق الألماني إلى الفوز 1-صفر فقط من أجل الوصول إلى المربع الذهبي فيما سيضع السيتي خبرة لاعبيه على المحك من أجل التحكم بالمواجهة والخروج منها بالنتيجة التي يريد. ومع المدير الفني إيدين تيرزيتش، يلعب دورتموند وفق خطة 4-3-3 وسيسعى الفريق الألماني الى عدم ترك مساحات امام السيتي، ثم الإعتماد على الهجمات العكسية واللحظة المناسبة لاستغلال اي فراغ يتركه الفريق الانكليزي في خطوطه الخلفية. اما بيب غوارديولا، فسيخوض المباراة بالاسلوب التكتيكي نفسه، وهو يعوّل على خط هجومه القوي من أجل تسجيل هدف سيريحه ويزيد اضغط على دورتموند الذي قد يرتكب اخطاء، مع وجوب الانتباه الدائم لمهاجمي دورتموند وفي مقدمهم هالاند.