حصلت في تاريخ كرة القدم عودات تاريخية سنتذكرها من خلال هذه التقرير من ​مباريات لا تنسى​، فمن لقاء ​ارسنال​ ونيوكاسل في 2011 الى مواجهة ​مارسيليا​ و​مونبيلييه​ اللتان شهدتا تسجيل 4 اهداف لفريق وعوض النادي الثاني الامور في الشوط الثاني وقلبوا الموازين ليتعادلا في اللقاء الاول وليفوز الخاسر في اللقاء الثاني.

1 – ارسنال * نيوكاسل

انه اللقاء المجنون الذي جمع ناديا ارسنال بقيادة المحنك ​ارسين فينغر​ و​نيوكاسل يونايتد​ في سانت ​جايمس بارك​ معقل الماكبايس. الامور لم تجر بشكل جيد لرجال المدرب ​باردو​ بعد ان وجدوا انفسهم متأخرين بالنتيجة 4 – 0 لصالح الغانرز باهداف سجلها كل من تيو والكوت في الدقيقة الاولى ويوهان جورو في الدقيقة الثالثة وروبن فان بيرسي على دفعتين د 10 و 26 ليتقدم الضيوف 4 – 0 في النصف ساعة الاولى.

ازاء هذه الواقعة بدأت جماهير نيوكاسل بمغادرة الملعب حتى قبل انتصاف المباراة. الا ان الغير متوقع انجز واستفاد نيوكاسل من طرد ابو ديابي لاعب ارسنال لتحقيق المستحيل فسجل جوي بارتون من ركلة جزاء د 68 واضاف ليون بيست الثاني د 75 ثم عاد جوي بارتون ليسجل الثالث من ركلة جزاء ايضا د 83 وياتي الهدف الخيالي الذي سجله شيخ اسماعيل تيوتي د 87 من تسديدة على الطاير من خارج منطقة الجزاء لينتهي اللقاء 4 – 4 بين الطرفين وسط ذهول الجميع

2 – مارسيليا * مونبيلييه

اللقاء الاكثر جنونا في الكرة الفرنسية جمع ناديا مارسيليا ومونبيلييه في موسم 1998 – 1999 والذي اعتبر من الابرز في التاريخ. فبعد ان انهى مونبيلييه الشوط الاول متقدما بنتيجة 4 – 0 عاد الفريق الجنوبي الى اللقاء وسجل 5 اهداف ليفوز في المواجهة.

سجل ابراهيما باكايوكو الهدف الاول لمونبيلييه د 15 واضاف لوران روبير الثاني د 19 واضاف فرانك سوزي الثالث د 23 وتبعه باكايوكو بالرابع د 34 لينتهي الشوط 4 – 0.

في الشوط الثاني حصل ما لم يكن بالحسبان فسجل فلوران موريس هدف التقليص د 61 واضاف كريستوف دوغاري الثاني د 64 والثالث د 71 قبل ان يعادل اريك روا الامور د 84 ويحصل ما لم يكن بالحسبان د 90 من ركلة جزاء سجلها لوران بلان ليفوز مارسيليا 5 – 4.