انتهت جولة جديدة من مباريات الدوريات الخمس الكبرى في اوروبا، ولمن فاته ما حملته من احداث، ندعوه الى متابعة ما حصل بشكل سريع .

اليونايتد يقهر مورينيو

على الرغم من خسارة مانشستر سيتي أمام ​ليدز يونايتد​ 2-1 وتجمد رصيده عند النقطة 74، ما زال يحتل الصدارة وليس من المتوقع أن يلقى منافسة على اللقب، بينما قدم وصيفه مانشستر يونايتد ما عليه وتغلب على توتنهام جوزيه مورينيو بنتيجة 3-1 ليرفع رصيده الى 63 نقطة وأصبح قريبا من ضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. اما توتنهام فتجمد رصيده عند النقطة 49 في المركز السابع وهو بعيد حاليا عن المركز الرابع بست نقاط. وتعرض ليستر سيتي الثالث لخسارة جديدة كانت أمام ويست هام الرابع 3-2 وهو يملك 56 نقطة مقابل 55 نقطة لويست هام، بينما بقي تشيلسي خامسا برصيد 54 نقطة بعد الفوز على كريستال بالاس 4-1، أما ليفربول فأنعش حظوظه الاوروبية أيضا بعد الفوز الصعب الذي حققه على أستون فيلا وبات يملك 52 نقطة في المركز السادس.

الكلاسيكو ملكي

حسم ​ريال مدريد​ كلاسيكو الكرة الإسبانية مع برشلونة لمصلحته 2-1 حيث عرف المدرب زين الدين زيدان من اين تؤكل الكتف ليصبح في رصيد الملكي 66 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد برشلونة عند النقطة 65 في المركز الثالث. أما المتصدر أتلتيكو مدريد فاستمر في نتائجه المهزوزة واكتفى بتعادل إيجابي 1-1 مع ريال بيتيس ليصبح في رصيده 67 نقطة في المركز الأول. نقطة واحدة تفصل بين الاول والثاني وبين الثاني والثالث، ما يؤشر الى معركة محتدمة على اللقب، قبل 8 جولات من نهاية الليغا. وبعدما قلب تأخره أمام سلتا فيغو إلى فوز 4-3، تمكن إشبيلية من تعزيز مكانه في المركز الرابع ووصل إلى النقطة 61 ما يعني أنه ليس بعيدا أبدا عن المنافسة، وفارق النقاط الست يمكن تعويضه في الجولات الباقية شرط عدم نجاح الفرق الاولى في مسعاها.

الكالتشيو يراوح مكانه

لم تشهد الجولة الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم أي تغيير على صعيد المراكز، مع فوز ​إنتر ميلانو​ 1-صفر على كالياري وبقائه في الصدارة معززا مكانه برصيد 74 نقطة متقدما على ميلان الثاني صاحب الـ 63 نقطة الفائز على بارما 3-1. وبقي يوفنتوس في المركز الثالث برصيد 62 نقطة بعدما تخطى عقبة جنوى 3-1، متقدما على أتالانتا الرابع بفارق نقطة واحدة بعدما فاز الأخير بصعوبة على فيورنتينا 3-2.أما المركز الخامس فكان من نصيب نابولي برصيد 59 نقطة بعدما فاز على سامبدوريا 2-صفر وهو ما زال متمسكا بحظوظه في المنافسة على المركز الرابع. أما قطبا العاصمة روما، اي لاتسيو واي أس روما فحققا المطلوب في هذه الجولة وفازا على هيلاس فيرونا وبولونيا تواليا بنفس النتيجة 1-صفر، ليصبح في رصيد لاتسيو 55 نقطة في المركز السادس مقابل 54 نقطة لروما في المركز السابع.

بايرن يتعثر

تعرض ​بايرن ميونيخ​ لانتكاسة جديدة بعد التعادل أما يونيون برلين في الوقت القاتل 1-1 ليضيع نقطتين في الصدارة وبقي في المركز الاول برصيد 65 نقطة ليقلص آر بي لايبزيغ الفارق إلى 5 نقاط بعد فوزه على فيردر بريمن 4-1 أما معركة المركزين الثالث والرابع فما زالت محتدمة بعدما فاز إينتراخت فرانكفورت على فولفسبورغ 4-3 ليصبح في رصيده 53 نقطة في المركز الرابع مقابل 54 نقطة لفولفسبورغ في المركز الثالث وكليهما أصبحا قريبين من الوصول إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل .

بوروسيا دورتموند فهو صاحب المركز الخامس ولديه 46 نقطة بعد الفوز الصعب الذي حققه على شتوتغارت 3-2 ومع بقاء 6 جولات فقط على نهاية البوندسليغا اصبح من الصعب على الفريق الأصفر اللحاق بمعركة المركز الرابع وقد يغيب عن دوري الأبطال الموسم المقبل.

الصدارة على حالها

لم تشهد الجولة الثانية والثلاثين من الليغ 1 أي تغيير على صعيد الصدارة ففاز المتصدر ليل على ميتز 2-0 وأصبح في رصيده 69 نقطة مقابل 66 نقطة ل​باريس سان جيرمان​ الوصيف الذي فاز على ستراسبورغ 4-1 فيما موناكو صاحب المركز الثالث حقق المطلوب وهزم ديجون 3-0 ليرفع رصيده إلى 65 نقطة أما أولمبيك ليون الرابع فأصبح رصيده 64 نقطة بتخطيه أنجيه 3-0 لتبقى الأمور مفتوحة على كافة الإحتمالات في صراع اللقب قبل 6 جولات من النهاية.

وفي معركة المركز الخامس المؤهل إلى اليوروبا ليغ، هناك 3 فرق تتنافس هي لنس، أولمبيك مارسيليا وستاد رين. لنس فاز على لوريان 4-1 ووصل إلى النقطة 52 مقابل 49 نقطة لمارسيليا الذي تعادل مع مونبيلييه 3-3 فيما فاز ستاد رين على نانت 1-0 وأصبح برصيده 48 نقطة.