حقق ​النجمة​ فوزا هاما على ​الصفاء​ 3-0 في المباراة التي جرت على ملعب صيدا البلدي ضمن المرحلة الثالثة من سداسية الأوائل في ​الدوري اللبناني لكرة القدم.​ المدير الفني للنجمة موسى حجيج لعب المباراة بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي علي علاء الدين، محمد غدار ومحمود سبليني في خط الهجوم بينما لعب المدير الفني للصفاء محمد الدقة بنفس الرسم 4-3-3 مع الثلاثي حسن مهنا، أكرم المغربي وحسن هزيمة في خط الهجوم.

الشوط الأول:

بدأ النجمة المباراة كما هو متوقع حيث سعى إلى فرض السيطرة على خط وسط الملعب والإمساك بالكرة مع البدء ببناء الهجمات المنظمة، بينما كان الصفاء يعتمد على التحرك السريع والمفاجئ من الأطراف بجانب السعي الدائم إلى تهدئة إيقاع اللعب قدر الإمكان. ونجح النجمة بعد سلسلة من المحاولات في تسجيل الهدف الأول عبر علي علاء الدين عند الدقيقة 33. واستمر النجمة في الضغط الهجومي رغم التقدم مع محاولات خجولة من قبل الصفاء لكن النجمة كان قادرا على الإستمرار في السيطرة على خط الوسط مع استمرار الهجمات ليحصل النجمة على ركلة جزاء سجل منها محمد غدار هدف النجمة الثاني عند الدقيقة 43 لتصبح النتيجة 2-0 للنجمة وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الثاني.

الشوط الثاني:

بداية الشوط الثاني كانت هادئة نوعا ما مع استمرار سيطرة النجمة على خط وسط الملعب وبالتالي كان الفريق متحكم بشكل تام بطريقة اللعب وبإيقاع المباراة خاصة ان الصفاء عانى في خط وسط الملعب ولم يكن قادرا على ربط خطوط الفريق ببعضها البعض. تحركات النجمة الهجومية كانت دائما عبر طرفي الملعب مع تقدم الأظهرة للمساندة الهجومية والقيام بالزيادة العددية وعكس الكرات العرضية لداخل منطقة جزاء الصفاء. الصفاء حاول تطبيق مبدأ الضغط العالي في وسط الملعب لمنع النجمة من الصعود للأمام لكن الأمر لم يتغير كثيرا مع قدرة النجمة على تبادل الكرات وتجاوز هذا الضغط. مدرب النجمة موسى حجيج أدخل خالد تكجي مكان مهدي زين وعباس عطوي مكان محمد غدار حيث دخل علي علاء الدين كرأس حربة ولعب خالد تكجي في الجهة اليسرى أما مدرب الصفاء محمد الدقة فأخرج حسن مهنا وأدخل حسن القاضي. الصفاء تحسن من ناحية الإستحواذ على الكرة حيث اندفع الفريق أكثر للأمام لكن الحلول الهجومية كانت غائبة بينما سعى النجمة إلى تهدئة الأمور واللعب على الهجمات المرتدة مع تمرير الوقت خاصة في ظل عدم قدرة الصفاء على تشكيل الخطورة الهجومية ولم تحمل المباراة أي جديد سوى في حصول النجمة على ركلة جزاء عند الدقيقة 82 سجل منها خالد تكجي الهدف الثالث للنجمة لتبقى الأمور على حالها ويخرج النجمة من هذه المباراة فائزا بنتيجة 3-0.

ملاحظات عامة:

حقق النجمة المطلوب منه في هذه المباراة حيث فاز وحصد النقاط الثلاثة وبقي في المركز الأول وبكل تأكيد فإن تسجيل هدفين في الشوط الأول جعلت الفريق يلعب براحة أكبر في الشوط الثاني من دون أي تراخي حيث نجح في تأمين ملعبه دفاعيا وعدم الإندفاع الزائد والغير مبرر إلى الأمام وهذا يعود لقوة الفريق وتماسكه في خط الوسط بجانب الشخصية القوية والتي تميّز النجمة في هذا الموسم.

حاول الصفاء قدر الإمكان مجاراة النجمة وهو بدأ المباراة بشكل جيد وكان ندا قويا لخصمه لكن الهدف الأول للنجمة شكل بمثابة ضربة معنوية للفريق حيث عانى بعدها من غياب القدرة على صناعة اللعب الهجومي وفي الشوط الثاني بدا الفريق مفككا ومن دون أي أفكار هجومية ولم يكن قادرا على الإطلاق في الوصول لمرمى النجمة وتشكيل أي خطورة تذكر.