اعلن اللاعب الدولي البولندي روبرت ​ليفاندوفسكي​ مهاجم ​بايرن ميونيخ​ بطل أوروبا غيابه عن اياب الدور ربع النهائي من دوري الأبطال ضد ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي الثلاثاء بسبب الاصابة.

وقررت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم الخميس تحديد طاقم تحكيم مباراة كلاسيكو الأرض الذي سيجمع برشلونة ضد ​ريال مدريد​ ضمن منافسات الجولة الـ30 من بطولة الدوري الإسباني وستكون المهمّة موكلة للحكم ماتيو لاهوز ويعاونه ريوجان سوتو جرادو الحكم الرئيسي لتقنية الفيديو.

على صعيد آخر، خسر منتخب سيدات ​لبنان​ أمام منتخب سيدات أرمينيا بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم الخميس ضمن بطولة دوليّة وديّة ينظمها الاتحاد الأرميني من 7 لغاية 13 نيسان الحالي.

وفي كرة السلة، ضمن منافسات المرحلة الثانية خلال فعاليات ذهاب بطولة لبنان لكرة السلة، حقق فريق ​اطلس​ الانتصار المثير بنتيجة 86 - 78 وبفارق 8 نقاط امام فريق الرياضي في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب مجمع نهاد نوفل بينما تخطى ​الحكمة​ منافسه هوبس بنتيجة 83 - 68 في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب ميشال المر.

وفي كرة المضرب، أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب عن تأجيل بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الاربع الكبرى، لمدة أسبوع لتصبح في الفترة بين 30 أيار/مايو و13 حزيران/يونيو المقبلين بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وفي خانة اهلا وسهلا، أكّد أمين عام اللجنة التي أُنشأت لادارة "الاتحاد اللبناني للألعاب الألكترونية والروبوتكس في لبنان"، الأستاد محمد عمرو، أهمية وضرورة تفعيل رياضة الألعاب الالكترونية لما في ذلك منفعة كبيرة جدا على مختلف الصّعد. وفي حوار مع صحيفة "السبورت" الالكترونية، أشار الى انه تم تشكيل لجنة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وهناك سعي كبير جدا لتطوير النشاط الرياضي الالكتروني في لبنان.

متفرقات دولية ومحلية:

-تمكن اللاعب اللبناني، كريم حريق، من تحقيق المركز الثاني من بطولة "Shadow boxing" الافتراضية العالمية المنظمة من قبل اللجنة العالمية للفنون القتالية "wmac"، في النمسا من بين 500 مشترك من 14 بلداً منها ألمانيا والنمسا وإيطاليا.

-ستكون مشاركة الأميركية أليسون فيليكس في أولمبياد طوكيو المقبل، الأخيرة في الألعاب الصيفية بحسب ما أعلنت العداءة البالغة 35 عاما دون ان تكشف عن موعد اعتزالها.

-كشف مأمور مقاطعة لوس أنجلوس الاميركية، أليكس فيلانويفا عن السبب الرئيسي للحادث الذي تعرض نجم الغولف تايغر وودز مؤكداً انه السرعة الزائدة، حيث كانت تسير سيارته بسرعة 75 ميلا في الساعة عندما اصطدمت بالشجرة.