انشغل متابعو كرة القدم اللبنانية بالتعميم الذي أصدره ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ والذي تحدث عن حصول تلاعب في مباراة ضمن فعاليات بطولة الشباب في دوري الدرجة الثالثة من الدوري المحلي، والتي جمعت بين نادي ​البرج​ ونادي ​الإرشاد شحيم​.

صحيفة "السبورت" الالكترونية تحدثت مع رئيس نادي الارشاد شحيم ​بلال شحادة​ للكشف عما حدث في هذه المباراة .

وفي بداية حديثه اوضح شحادة ان فريقه يشارك للمرة الاولى في بطولة الشباب في الدرجة الثالثة، وبالتالي لان هذه التجربة جديدة بالنسبة للفريق فسيبنى عليها خلال الفترة القادمة من أجل بناء الفريق وتغذيته بالعناصر الشابة للمواسم القادمة.

وأضاف أن الهدف كان المشاركة بأكبر عدد من البطولات بهدف اكتساب الخبرة لتغذية الفريق الأول عبر تطوير اللاعبين، على أن يحصل اللاعبون على اكبر عدد من الدقائق على ارض الملعب للوصول الى النضج الكروي.

وعن ما حدث في مباراة البرج كشف شحادة ان الفريق كان يجري عملية التحمية بشكل طبيعي حيث جرى الكشف عليه من قبل الحكم، قبل ان يصل الى ارض الملعب مع مدرب الفريق مالك حسون علماً انه غير قادر على الدخول الى أرضية الملعب لأنه موقوف من قبل الاتحاد، وخلال فترة التحمية تعرض أحد اللاعبين الذي يدعى محمود شعبان الى اصابة، في ظل وجود احد اقربائه الذي يلعب مع الفريق والذي يشبهه في الملعب، ومع حماسة احد الاداريين " المتحمسين " الذي طلب من قريب اللاعب أن يستبدل ملابسه ويلعب مكان شعبان معتبراً انه من الصعب تمييز بين الاثنين. وعند وصوله الى الملعب لم يقم بأي تصرف خاصة وان المباراة تلعب في حين ان نادي البرج طعن بهذه المباراة، فما كان على شحادة سوى التوجه الى مبنى الاتحاد ليلتقي الأمين العام ​جهاد الشحف​ ويعتذر منه عما حصل واضعا نفسه بتصرف الاتحاد.

واعتبر شحادة ان اي خطأ يقوم بها اي اداري في النادي يتحمل مسؤوليتها النادي، موضحا أن الفريق ليس له اي تاريخ في التلاعب بالنتائج، لافتاً الى ان كلمة تلاعب كلمة معيبة، وأن المشكلة الادارية التي قام بها احد الاداريين لا تمحي تاريخ الفريق خلال الفترة الماضية.

وأكد شحادة أن الفريق ليس لديه اي نية للتزوير من أجل رفع مستوى فريقه، وهو ما يظهر من خلال الاعتماد على لاعبيه الشباب وعدم ضم اي لاعب اخر او الاعتماد على لاعبين فلسطينين.

وطالب شحادة من الاتحاد ان يضع كامل الفرق تحت القانون، كاشفاً عن تقديم وثائق تثبت تلاعب عدد من الفرق بالتواريخ في وثائق لاعبيها على مستوى جوازات السفر، متمنياً أن يكون القانون على الجميع.

وختم شحادة أن التلاعب يمكن ان يحصل في دوري يحصل فيه صعود وهبوط بينما لا يحصل هبوط في دوري الشباب، ليعود ويؤكد كامل ثقته في الاتحاد اللبناني لكرة القدم، حيث يأمل أن يأخذ قرارات بقضايا قديمة لا تزال تنتظر القرار بشأنها.