ا​​​نتهى ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وشهد تألق العديد من اللاعبين في الفرق الثمانية التي ينتظرها موعد جديد مع مباريات الاياب الاسبوع المقبل. وسنتعرف في ما يلي على أبرز خمسة لاعبين تألقوا مع فرقهم في هذه المرحلة، مع تسجيل غياب روبرت ليفاندوفسكي بسبب الاصابة.

البرازيلي فينيسيوس جونيور ( لاعب ​ريال مدريد​ الإسباني ): كان نجم المباراة أمام ليفربول دون منازع، بعدما ساهم بشكل رئيسي في فوز الريال 3-1 عبر تسجيله لهدفين. جونيور تميز بالتحرك دون كرة خلف المدافعين اضافة الى السرعة واللمسة التهديفية الحاسمة والتحكم المميز بالكرة.

البلجيكي كيفن دي بروين ( لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي ): صانع ألعاب الفريق الإنكليزي قدّم ما عليه وكان له البصمة الكبيرة في الفوز على بوروسيا دورتموند الألماني 2-1. وعلى عادته، كان غالباً ما يملك الحلول حين تغلق الابواب امام زملائه في ملعب الخصم.

الفرنسي ​كيليان مبابي​ ( لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ): عرف تمامأً كيفية استغلال نقاط ضعف دفاع بايرن ميونيخ الألماني، وسجل هدفين بينهما هدف سريع (بعد 3 د. فقط) ليعطي دفعة معنوية بالغة الاهمية لفريقه ويضع البافاري في موقف حرج.

الكوستاريكي كيلور نافاس ( لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ): يعتبر احد الاسباب الرئيسية في فوز فريقه على بايرن ميونيخ، فهو تولى التصدي لعشر كرات خطيرة، وأبقى فريقه في أجواء اللقاء، ولولا تألقه خصوصاً في الفترة الاخيرة من المباراة، وخبرته في مثل هذه البطولات، لكان هناك حديث آخر عن النتيجة.

الإنكليزي مايسون مونت ( لاعب تشيلسي الإنكليزي ): لاعب خط الوسط الأيمن قدم مباراة جيدة للغاية أمام بورتو البرتغالي ولعب دورا كبيرا في فوز فريقه 2-صفر (سجل هدفاً)، كما كان فعالا في صناعة اللعب الهجومي والتفاهم مع زملائه ،وقدرته اللافتة على إيجاد المساحات خلف مدافعي الخصم.