حقق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا مهمًا على بايرن ميونيخ الألماني 3-2 في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ارض المانية. دخل البافاري المباراة وهو يدرك ان اداءه الدفاعي مهزوز، كما ان ماكينته التهديفية اي روبرت ليفاندوفسكي غائب بسبب الاصابة، وهما امران اساسيان وربما حاسمان. في المقابل، كان سان جيرمان يتوق الى فك عقدة الادوار القضائية في دوري الابطال وتغلبه على البايرن كان الخطوة المعنوية الاولى على هذا الدرب.
حاول بايرن تخطي العقبات وبدأ بنفس هجومي واضح دون جس نبض، في محاولة التحكم بايقاع المباراة واخذ الفريق الفرنسي الى حيث يريد، ولكن الثغرات الدفاعية ظهرت باكراً جداً وسنحت لمبابي تسجيل الهدف الاول في الدقيقة 3، ليصاب البافاري بخيبته الاولى. والحقيقة تقال ان المدرب الالماني هانز فليك لم يتسن له قبل الهدف الاول الحكم على خطته (4-2-3-1)، فأبقى عليها، وهي الخطة نفسها التي اعتمدها ماوريسيو بوتشيتينو، معتمدًا على سرعة وبراعة مبابي في الهجومية.
سعى بايرن بعد الهدف استيعاب الوضع والقيام برد فعل سريع، فتحرك عبر طرفي الملعب وعلى الكرات العرضية، لكن المساحات بقيت واضحة في الخط الدفاعي حيث كان سان جيرمان مرتاحاً خلف مدافعي بايرن، واقلق مبابي ونيمار لاعبي البافاري. وما هي الا دقائق قليلة حتى استغل ماركينيوس سوء التغطية الدفاعية للبايرن وتلقى كرة طويلة متقنة من نيمار حوّلها الى هدف ثان في الدقيقة 28. ومع اصابة صاحب الهدف الثاني، ادخل بوتشيتينو اللاعب هيريرا كقلب دفاع مفسحاً المجال امام ألابا للتقدم الى وسط الملعب. ويجب الاعتراف باصرار البايرن وعزيمته، حيث لم يتراجع بل بقي يخلق الفرص ويحاول تقليص الفارق، حتى انه تمكن من ابار الباريسيين على التراجع، الى ان تمكن موتينغ من تسجيل الهدف الاول لفرقه عند الدقيقة 37 ليتنفس زملاؤه الصعداء.
الشوط الثاني:
نزل بايرن الى الملعب مع بداية الشوط الثاني بنية واضحة لتعدل النتيجة على الاقل، ومارس الضغط العالي وسرقة الكرة سريعا من لاعبي سان جيرمان الذي لجأ بين الشوطين الى باكير مكان ديالو في الجهة اليسرى. ووسط اصرار الالمان وتراجع النفس الهجومي للفرنسيين بعض الشيء، تمكن مولر من تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 60. بعدها، استفاق البافاري واعاد الى الاذهان صورة البطل وبات يرغب في قلب النتيجة والعودة من بعيد، وتألق الحارس نافاس في صد العديد من الكرات الخطيرة، فيما تكفل نوير من جهته بتعطيل عدد من الفرص الفرنسية من هجمات مرتدة. ولكن جهود المهاجمين اضاعها ليتمكن المدافعون، وسط تألق المهاجم مبابي الذي اودع الكرة الشباك اثر هجمة مرتدة عند الدقيقة 68. وارتد سان جيرمان الى الخلف للحفاظ على النتيجة والخروج من المانيا بفوز ثمين، فيما كان عنوان المباراة في ثلث الساعة الاخير المانياً. وضغط بايرن ونجح كومان في الفوز بكرات ثنائية وعكس كرات عرضية خطرة لكل من مولر وموتينغ وساني مع تقدم ألابا وكيميتش للأمام لكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة مع ارتباك واضح وتسرع في إنهاء الكرات أمام دفاع باريسي كثيف عدديا لكنه ارتكب الكثير من الهفوات، ولولا تألق نافاس ورعونة لاعبي بايرن لكان الالماني قادرا على تسجيل هدف التعادل لكن الأمور بقيت على حالها ليؤدي سان جيرمان مهمته وسط الثلوج الالمانية.

ملاحظات عامة:
1. مرة أخرى، يدفع بايرن ثمن أدائه الدفاعي الضعيف وبطء الإرتداد، وهو أمر ليس بجديد. لكن على الصعيد الهجومي قدم البافاري مباراة مميزة، و"تفنن" في إضاعة الفرص، وذلك رغم صعوبة غياب ليفاندوفسكي "الصياد"، ناهيك عن تألق الحارس نافاس والذي يعتبر العامل الأهم في فوز فريقه.
2. قام بوتشيتينو بما عليه في هذه المواجهة اذ كان يعلم مدى قوة بايرن هجوميا، ولكنه استغل نقاط الضعف الدفاعية، وكان سلاح الهجمات المرتدة قاتلاً للبافاري، في طل توظيف مميز للثنائي مبابي ونيمار، ما أزعج كثيرا مدافعي بايرن.