كشفت تقارير صحافية اسبانية ان ادارة فريق ​​باريس سان جيرمان​​ الفرنسي تدرس العديد من خيارات في المستقبل القريب لتدعيم صفوف الفريق العاصمي في السنوات القادمة بعدد من النجوم لتحقيق هدف الفريق وهو عثمان ديمبيلي.

وجاء تصنيف ​الفيفا​ الجديد للمنتخبات العربية لهذا الشهر على الشكل التالي: تونس الأولى عربيا في المركز (26 عالميا)، تليها الجزائر ( 33)، المغرب (43)، مصر(46)، قطر (58)، السعودية (65)، العراق (68)، الإمارات (73)، سوريا(79)، عمان (80)، لبنان (93 عالميا)، الأردن(95)، البحرين(99)، الكويت(148). يأتى هذا في الوقت الذي احتفظ فيه منتخب بلجيكا بصدارة تصنيف الفيفا برصيد برصيد نقاط 1783.38، متفوقا على فرنسا والبرازيل وإنجلترا على الترتيب، بينما اقتحم منتخب الدنمارك قائمة العشرة الأوائل بعدما تقدم "مركزين" فى التصنيف ليحتل المركز العاشر.

وكشف نادي ​أتلتيكو مدريد​ أن اللاعب لويس ​سواريز​ يعاني من إصابة في عضلة ساقه اليسرى.

واعلن نادي مانشستر سيتي عن تجديد عقد لاعبه البلجيكي ​كيفين ​دي بروين​​ لاربعة اعوام اضافية، حيث سيبقى اللاعب مع الفريق الازرق حتى العام 2025

وفي الدوري اللبناني، سقط ​طرابلس​ امام ​السلام زغرتا​ 3-2 في الأسبوع الثالث من الدورة السداسية، فيما تعادل التضامن صور مع البرج 0-0، فيما فاز شباب البرج على شباب الغازية 2-1 ليبقى الصراع مفتوحا بين طرابلس والتضامن صور والغازية على البقاء.

عربيا، ضمن منافسات الجولة 18 من ​الدوري المصري​ لكرة القدم، حقق فريق ​​طلائع الجيش​​ فوزا كبيرا على ​​الجونة​​ برباعية نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب خالد بشارة.

وضمن منافسات الجولة الـ 21 من ​الدوري القطري لكرة القدم​، سقط فريق ​السيلية​ امام مضيفه ​ام صلال​ بهدف نظيف، وذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب حمد بن خليفة.

متفرقات دولية:

- ستُمنع الشعلة الاولمبية من المرور في الطرق العامة في محافظة ​أوساكا​ اليابانية نظرًا لارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا فيها، مما دفع المسؤولين إلى إعلان حالة الطوارئ الصحية، وفق ما كشف الحاكم .

تراجع المجلس التشريعي في ولاية ​ريو دي جانيرو​ عن الطلب المقدّم بإطلاق اسم الاسطورة ​البرازيل​ية ​​بيليه​​ على ملعب ​ماراكانا​ الشهير، بعد أن أثار الاقتراح جدلا واسعا.

- أعلنت ​الولايات المتحدة​ أنها تفكر في إجراء محادثات مع حلفائها حول مسألة مقاطعة ​الألعاب الأولمبية الشتوية​ في بكين العام 2022 في وقت يتزايد فيه الضغط من جانب جمعيات مدافعة عن حقوق الانسان وسياسيين