إنتهت جولة جديدة من الدوريات الاوروبية الخمس الكبرى (إنكلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا وفرنسا) وسجّلت نتائج مفاجئة ومثيرة اثرت بلا شك على ترتيب فرق المقدمة، سنستعرضها بشكل سريع.

يونايتد​ يتمسك بالوصافة

إقترب مانشستر سيتي من تحقيق لقب الدوري الإنكليزي الممتاز بعدما حسم مباراة القمة مع ليستر سيتي بنتيجة 2-صفر، وأصبح رصيده 74 نقطة بفارق 14 نقطة عن غريمه مانشستر يونايتد الوصيف الذي عزز مركزه اثر فوزه على برايتون 2-1. وبات ليستر برصيد 56 نقطة قلقاً على مركزه الثالث من وست هام الفائز على وولفرهامبتون 3-2 والذي رفع رصيده الى 52 نقطة مقابل 51 نقطة لتشيلسي الخامس الذي تعرض لخسارة كبيرة من وست بروميتش ألبيون 5-2. وأحيا ليفربول حظوظه في التأهل لدوري الأبطال بعدما فاز على أرسنال 3-صفر، ورفع رصيده إلى 49 نقطة ليتساوى وتوتنهام الذي تعادل وأستون فيلا، بينما أضاع إيفرتون نقطتين هامتين مكتفيا بالتعادل وكريستال بالاس 1-1 ليكون الصراع الأوروبي مفتوحا على كافة الإحتمالات.

إشبيلية يشعل الليغا

نجح إشبيلية في إشعال الليغا من جديد بعدما هزم أتلتيكو مدريد 1-صفر، ليصل الفريق إلى النقطة 58 في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد أتلتيكو عند النقطة 66. هذا الامر اسعد برشلونة والريال اذ فاز الاول لهدف متأخر على بلد الوليد ، ويبتعد بفارق نقطة واحدة عن المتصدر. في المقابل، يبتعد الريال ثلاث نقاط عن الاتلتي، لتشتعل المنافسة قبل تسع جولات على نهاية الليغا في انتظار ما ستؤول اليه نتيجة الكلاسيكو المرتقب هذا الاسبوع. أما في صراع الهبوط، فالأمور أيضا غير واضحة المعالم إذ لدى ألافيس وإيبار 23 نقطة في المركزين الأخيرين، مقابل 24 نقطة لهويسكا في آخر المراكز المؤدية الى الدرجة الثانية. ثم يظهر إلتشي ب26 نقطة مقابل 27 نقطة لريال بلد الوليد وهذه الفرق الخمسة مبدئيا هي من تتنافس على تجنب آخر 3 مراكز.

إنتر يغرد وحيدا

إستمر إنتر ميلانو في صدارة الدوري الإيطالي بعدما فاز على بولونيا 1-صفر ووصل إلى النقطة 68، مبتعدا بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه "اي سي ميلان" والذي اكتفى بتعادل مخيب أمام سامبدوريا 1-1، ليتحول من المنافسة على اللقب إلى المنافسة على مراكز دوري الأبطال. ويملك الميلان 60 نقطة بينما لدى أتالانتا الثالث 58 نقطة اثر فوزه على أودينيزي 3-2. أما يوفنتوس ففرض عليه التعادل في ديربي تورينو 2-2، ان يبقى رابعاً برصيد 56 نقطة وهو نفس رصيد نابولي صاحب المركز الخامس بعد فوزه الصعب على كروتوني 4-3. ويكتفي لاتسيو حاليا بالمركز السادس برصيد 52 نقطة بعد الفوز على سبيزيا 2-1، أما روما فبقي على وتيرته المتراجعة وتعادل مع ساسولو 2-2 ليكون سابع الترتيب..

بايرن​ يلامس اللقب

اقترب بايرن ميونيخ كثيرا من حسم لقب البوندسليغا لموسم جديد بعدما حسم مباراة القمة مع لايبزيغ 1-صفر، ويصل إلى النقطة رقم 64 متقدما بفارق 7 نقاط عن لايبزيغ الثاني برصيد 57 نقطة. وبعدما فاز على كولن 1-صفر، عزز فولفسبورغ مكانه في المركز الثالث برصيد 57 نقطة ليقترب من حسم بطاقة مؤهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل. اما معركة المركز الرابع، فيبدو أنها تميل لناحية فرانكفورت الذي حسم المباراة أمام بوروسيا دورتموند لمصلحته 2-1 ليرفع رصيده الى 50 نقطة، مقابل 43 نقطة لبورتموند الخامس.