حفل يوم السبت بمباريات في الدوريات الاوروبية حملت معها حالات تحكيمية عديدة، سنتوقف عند ابرزها، خصوصاً وان تقنية الفيديو تدخلت مرة جديدة مع نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو.
• تورينو 2-2 يوفنتوس ( الحكم الدولي الإيطالي ميشال فابري / المرحلة 29 من الدوري الإيطالي ):

الحالة الأهم كانت عند الدقيقة 81 مع تسجيل كريستيانو رونالدو هدفا الغاه الحكم المساعد الأول بداعي التسلل. لكن القرار كان خاطئا، فلحظة تمرير الكرة الى رونالدو، كان الهداف البرتغالي على نفس الخط مع ثاني آخر مدافع من تورينو، وبالتالي لم يكن متسللا. هذا الامر اوجب تدخل حكم تقنية الفيديو وطلب من الحكم الرئيسي العودة عن القرار الخاطئ واحتساب الهدف، وهذا ما حصل طبعا.

• تشيلسي 2-5 وست بروميتش ألبيون ( الحكم الدولي الإنكليزي ديفيد كوت / المرحلة 31 من الدوري الإنكليزي ):

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 5، حيث قام لاعب تشيلسي تياغو سيلفا بالامساك بلاعب وست بروميتش بيريرا ومنعه من التقدم فر،فع الحكم البطاقة الصفراء في وجهه وقراره صحيح. فالخطأ موجود كما أن بيريرا كان لديه مساحة من أجل التقدم وبالتالي منع سيلفا هجمة واعدة واضحة، وقرار الحكم جريء بمنح سيلفا بطاقة صفراء رغم مرور 5 دقائق فقط على بداية المباراة.
2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 29 حيث احتسب الحكم مخالفة لمصلحة وست بروميتش وقام بتوجيه إنذار ثان للاعب سيلفا وطرده من المباراة وقراره صحيح.وتبيّن انه بعد ان سدد اللاعب يوكوسلو الكرة، تزحلق سيلفا وأصاب قدم يوكوسلو بتهور واضح، فلم يتردد الحكم في احتساب المخالفة وتوجيه إنذار ثان للتهور وبالتالي الطرد بعد اقل من نصف ساعة على عمر المباراة.
3. الحالة الثالثة كانت عند الدقيقة 90+1، حيث سجل لاعب وست بروميتش روبنسون هدفا لمصلحة فريقه احتسبه الحكم. لكن لاعبي تشيلسي طالبوا بوجود تسلل، غير أن روبنسون كان في موقف سليم لحظة تمرير الكرة اليه، وكان على نفس الخط مع آخر ثاني مدافع من تشيلسي، ويده فقط كانت متقدمة عن المدافع. ووفق القانون،لا تدخل اليد ضمن حسابات التسلل وبالتالي الهدف سليم وقرار الحكم المساعد الثاني باحتساب الهدف كان صحيحا.