عاد المدرب الألماني ​روبرت جاسبرت​ الى لبنان ليقود نادي الأنصار الذي كان قد خرج منه في الموسم الماضي، ليحل مكان المدرب العراقي ع​بد الوهاب ابو الهيل​ الذي قدم استقالته من تدريب الفريق بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق الأخضر في افتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري اللبناني لكرة القدم.

ومع عودة جاسبرت تحدثت صحيفة "السبورت" الى المدرب الألماني حول الفترة القادمة معتبرا ان الهدف الوحيد الذي وضعه أمامه على المستوى المحلي هو احراز لقب دوري الدرجة الاولى، أما في المرحلة التي تلي الدوري فإن الفريق الأخضر سيسعى الى تقديم افضل مستوى له في مباريات ​كاس الاتحاد الاسيوي​.

وأضاف جاسبرت أن الفريق لديه أربع مباريات في الدوري سيلعبها على انها اربع نهائيات، مؤكدا التركيز على كل واحدة منها على حدا.

ولفت المدرب الالماني الى أن وقت التحضير لهذه المباريات سيكون ضيق، يضاف الى ذلك غياب عدد من اللاعبين المهمين لتواجدهم مع المنتخب الوطني، الا انه اعرب عن ثقته بالنوعية التي يمتلكها لتحقيق اهدافه، في وقت يتطلب احراز اللقب أمرين مهمين هما العمل الجماعي والتحفيز العالي، مشرا الى ان شعوره بالتفاؤل ينبع من ما يمتلكه من أوراق قوة.

وأرف روبرت أن العديد من الأمور تغيرت منذ تركه الفريق، ان على مستوى تجديد ارضية ملعب الفريق وهو امر مهم جداً للتحضير في كرة القدم، كما انضمام عدد من اللاعبين الجدد وخروج لاعبين سابقين وهو ما سيشكل تحدياً بالنسبة له، كما انه وبشكل عام فإن الاوضاع الاقتصادية للبلاد قد تراجعت ما يؤثر سلباً على اللاعبين والجماهير ويجعل الأمور صعبة عليهم.

وفي ما خص مواجهة ​العهد​ في اولى مبارياته، اعتبر جاسبرت ان التحدي سيكون كبيراً نظراً لأن العهد سيطر على الكرة اللبنانية خلال السنوات الماضية، وأنه يمكن الفوز عليهم في حال قدم اللاعبون كل ما لديهم، ووصلوا الى مرحلة متقدمة من التركيز مصحوبة بارادة كبيرة للفوز.