اكد ​عبد المنعم شطة​ الرئيس السابق للجنة تطوير الكرة ب​الاتحاد الإفريقي لكرة القدم​ ، أنه من الصعب إثبات تلاعب نادي سيمبا التنزاني بنتائج مسحات كورونا الخاصة بلاعبي المريخ السوداني .

وأشار شطة لموقع "سكاي نيوز عربية": "حتى لو أصبحت نتائج مسحات اللاعبين المستبعدين سلبية بعد أقل من 48 ساعة من موعد اللقاء، لا يمكن أن يكون هذا دليلا قاطعا على تزوير سيمبا لنتائج المسحات".

وتوجه شطة بنداء إلى "الكاف"، مطالبا بأن تكون هناك لجنة طبية تابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم مختصة بإجراء "مسحات كورونا" للفرق قبل المباريات، على أن تكون من بلد محايد .

يذكر انه في حال إثبات تلاعب النادي التنزاني بنتائج مسحات كورونا الخاصة بلاعبي المريخ السوداني قبل اللقاء الإفريقي الأخير، سيكون مصير نادي سيمبا هو الاستبعاد من البطولة الإفريقية وحرمانه 3 سنوات من المشاركات الإفريقية بالإضافة إلى فرض غرامة مالية حسب لوائح البطولة.

وكان نادي المريخ السوداني تقدم بشكوى الى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" ضد نادي ​سيمبا التنزاني​ وذلك على خلفية تلاعب النادي التنزاني بنتائج مسحات كورونا الخاصة بعناصر الفريق السوداني قبل لقاء الفريقين بدوري ابطال افريقيا مما نتج عنه غياب 8 لاعبين عن اللقاء الذي انتهى بفوز سيمبا بثلاثية نظيفة علما ان المريخ أجرى فحوص كورونا للاعبين المستبعدين بعد لقاء سيمبا، وجاءت النتائج جميعها سلبية.

بتصرف / دنيا حداد