شهدت الدوريات الاوروبية بالامس سلسلة مباريات في الدوريات المحلية كان لافتاً في بعضها اتخاذ عدد من الحكام الرئيسيين قرارات خاطئة، ما اضطر حكام الفيديو الى التدخل السريع لتصحيحها، وسنستعرض ابرز هذه الحالات:
• ​بايرن ميونيخ​ 4-0 ​شتوتغارت​ ( الحكم الألماني دانييل شلاغر / المرحلة 26 من الدوري الألماني ):

1. في الدقيقة 10، حصل احتكاك بين لاعب بايرن ميونيخ ألفونسو ديفيز ولاعب شتوتغارت إندو، وقرر الحكم احتساب ركلة حرة مباشرة واشهر البطاقة الصفراء لديفيز، معتبرا ان التدخل حصل بتهور. لكن القرار خاطئ، فديفيز تدخل بقوة مفرطة على إندو ودهس رجله بأسفل الحذاء حيث المسامير القاسية، وهو ما شاهده حكم تقنية الفيديو الذي تواصل مع الحكم الرئيسي وطلب منه معاينة الحادثة عبر الشاشة، فلم يتردد في تغيير قراره وإشهار البطاقة الحمراء بوجه ديفيز.

• أف سي ​كولن​ 2-2 ​بوروسيا دورتموند​ ( الحكم الدولي الألماني دانييل سيبرت / المرحلة 26 من الدوري الألماني ):

1. عند الدقيقة 33، طالب فريق كولن بركلة جزاء بعد لمسة يد على لاعب بوروسيا دورتموند جودي بيلينغهام، لكن الحكم اعتبر أن الكرة اصطدمت بصدر اللاعب، الا ان قراره خاطئ. الكرة فعلياً ارتدت من يد اللاعب بعد ان حركها باتجاه الكرة، وبالتالي استحق كولن ركلة جزاء. حكم تقنية الفيديو انتبه الى ما حصل، فتدخل وابلغ الحكم الرئيسي الذي اقتنع بما شاهده، واحتسب ركلة جزاء، ووجه بطاقة صفراء للاعب بيلينغهام بسبب منعه تسديد الكرة نحو المرمى.

• كروتوني 2-3 بولونيا ( الحكم الإيطالي فرانسيسكو فورنيو / المرحلة 28 من الدوري الإيطالي ):

1. عند الدقيقة 38 حصل احتكاك بين مدافع بولونيا ساموارو ومهاجم كروتوني كارميني، وعلت المطالبة بركلة جزاء، لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ. فبعد لعب الركلة الركنية، قام ساموارو بالامساك بكارميني واسقطه أرضا، وهو خطأ واضح. حكم تقنية الفيديو لم يدع الحادثة تمر من دون تنبيه الحكم الرئيسي، طالباً منه مراجعة قراره. وبعد التأكد بنفسه من الواقعة، غيّر الحكم قراره، واحتسب ركلة الجزاء مع إشهار بطاقة صفراء مستحقة للمدافع ساموارو.