حقق ​النجمة​ فوزا مهما على ​العهد​ 1-0 وذلك في الجولة الأولى من مرحلة السداسية الأوائل في الدوري اللبناني لكرة القدم والتي جرت على ملعب جونية البلدي.

المدير الفني للنجمة ​موسى حجيج​ لعب بطريقة 4-3-3 مع الثلاثي محمد غدار، خالد تكجي ومحمود سبليني في الهجوم بينما لعب المدير الفني للعهد ​باسم مرمر​ بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع حسين منذر في خط الهجوم.

الشوط الأول:

المباراة بدأت بشكل هادئ حيث حاول كل فريق فرض أسلوبه الهجومي من البداية فالنجمة سعى إلى التحرك عبر طرفي الملعب وعكس الكرات العرضية لداخل منطقة جزاء العهد الذي حاول بدوره التحرك في وسط الملعب ومحاولة الإستحواذ على الكرة وبناء اللعب المنظم من الخلف لكن الفرص غابت عن كلا المرميين.

العهد تفوق من ناحية الإستحواذ مع تراجع نسبي من النجمة ليعود ويعتمد على الضغط في وسط الملعب على حامل الكرة فانحصر اللعب في خط الوسط. وشهدت المباراة في الربع الساعة الأخير من الشوط الاول إيقاعا سريعا خاصة مع اعتماد النجمة على الكرات المرتدة في ظل سرعة واضحة من التكجي في الجهة اليسرى لكن الأمور لم تتغير لتمر الدقائق وينتهي الشوط الاول بتعادل سلبي 0-0 بين الفريقين.

الشوط الثاني:

الشوط الثاني استمر هادئا في بدايته إنما مع أفضلية نجماوية نوعا ما واعتماد الضغط العالي في مناطق العهد الذي استمر بدوره في أسلوبه القائم على تبادل الكرات القصيرة والسعي للوصول بشكل منظم لمناطق النجمة الدفاعية.

وأمام غياب الفعالية الهجومية للنجمة، قام مدرب النجمة موسى حجيج بإدخال عباس عطوي مكان محمد غدار وخليل بدر مكان عبدالله عيش لتنشيط الفريق وإعطاءه سرعة أكبر في بناء اللعب ونقل الكرات وبالفعل كاد خليل بدر أن يسجل هدف التقدم للنجمة لكنه أصاب الشباك الخارجية لحارس مرمى العهد مهدي خليل.

النجمة اصبح أنشط في خط وسط الملعب بجانب تحرك أكثر فعالية من طرفي الملعب ليقوم حجيج بثالث تبديلاته الهجومية ويدخل إدمون شحادة مكان خالد التكجي فيما قام مدرب العهد باسم مرمر بإدخال طارق العلي مكان حسين زين لإعطاء دفعة هجومية أكبر للفريق حيث حاول اللعب بهدوء ومن دون مغامرة مع تحرك فقط عبر طرفي الملعب.

الدقائق العشرة الأخيرة شهدت ضغطا نجماويا مع تراجع دفاعي للعهد واعتماد على الهجمات المرتدة التي أصاب من إحداها القائم ثم محاولة نجماوية أخرى أضاعها خليل بدر لحين وصول الدقيقة 86 والتي تمكن من خلالها قائد النجمة عباس عطوي من تسجيل هدف الفوز وبعدها حاول العهد العودة لكن الوقت لم يساعده في ذلك.

ملاحظات عامة:

1. لم يقدم النجمة الكثير في الشوط الاول لكنه حاول العودة في الشوط الثاني ويحسب للمدرب موسى حجيج التبديلات الجيدة التي أجراها فاصبح الفريق أسرع وأكثر فعالية وهو ما سمح له بتسجيل هدف الفوز وسمح له بتصدر الدوري في المرحلة الأولى من سداسية الاوائل.

2. لم يخض العهد المباراة بحظوظ المنافسة على اللقب بل سعى لإثبات نفسه ولعب دور فعال في هذه السداسية وبالتالي لم يكن الفريق يملك الحافز ورغم ذلك ظهر مع مدربه باسم مرمر بشكل جيد تكتيكيا والفريق كانت شخصيته جيدة في وسط الملعب لكنه كان من دون أنياب حقيقية هجومية بجانب افتقاده للتركيز أحيانا في الشق الدفاعي وهذا ما ظهر بشكل واضح في هدف النجمة الوحيد.