تستمر عجلة كرة القدم الأوروبية لموسم 2020-2021 في الدوران وسيكون محبو كرة القدم على موعد مع 5 مواجهات قوية، مثيرة ومنتظرة في عطلة نهاية الأسبوع.

1. ​بايرن ميونيخ​ – ​شتوتغارت​ ( السبت الساعة 16.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 26 من الدوري الألماني ):

يستقبل بايرن ميونيخ صاحب المركز الاول برصيد 58 نقطة شتوتغارت صاحب المركز الثامن برصيد 36 نقطة في مباراة قوية ويأمل المتصدر في الإستمرار بسلسلة الإنتصارات وأخذ خطوة جديدة نحو الحفاظ على اللقب أما شتوتغارت فيود الخروج بنتيجة إيجابية كونه ما زال يملك حظوظا في المنافسة على المركز السادس المؤهل لليوروبا ليغ في الموسم المقبل.

ومع المدرب هانز فليك، يلعب بايرن ميونيخ بطريقة 4-3-3ويمتلك خط هجوم قوي ولكنه ما زال يعاني على صعيد الدفاعي وهذا ما يعلمه المدير الفني لشتوتغارت بيليغرينو ماتارازو الذي يلعب بطريقة 3-4-2-1 وسيحاول الظهور بشكل منظم دفاعيا مع الكثافة العددية المطلوبة في خط وسط الملعب والسعي لضرب دفاعات بايرن بالهجمات المرتدة السريعة .

2. وست هام – ​أرسنال​ ( الأحد الساعة 17.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 30 من الدوري الإنكليزي):

يستضيف وست هام صاحب المركز الخامس برصيد 48 نقطة أرسنال صاحب المركز العاشر برصيد 41 نقطة، حيث يسعى الاول في تحقيق الفوز والإستمرار في المنافسة على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أما أرسنال فما زال يملك حظوظا ولو قليلة نسبيا في المنافسة على البطاقات الأوروبية.

​​​​​​​

دافيد مويس المدير الفني لوست هام يلعب بطريقة 4-2-3-1 معتمدا دائما على حسن الانتشار في الوسط ويتحرك الى الامام عبر طرفي الملعب رغم انه في بعض الاوقات يفتقد للقائد في الوسط الذي ينظم صفوف الفريق ويتحكم بإيقاع اللعب أما أرسنال مع المدرب مايكل أرتيتا فهو يلعب ب 4-3-3 مع السعي لتقديم كرة هجومية وفرض أسلوبه التكتيكي في خط وسط الملعب والإستحواذ الفعّال.

3. روما – نابولي ( الأحد الساعة 21.45 بتوقيت بيروت / المرحلة 28 من الدوري الإيطالي):

يستضيف روما صاحب المركز السادس برصيد 50 نقطة نابولي صاحب المركز الخامس بنفس رصيد النقاط إنما بفارق أكبر من الأهداف في قمة الدوري الإيطالي حيث يسعى اصحاب الارض للخروج من المباراة بالنقاط الثلاث من أجل الإقتراب أكثر من المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم كما في فض الشراكة مع نابولي وهو نفس الهدف الذي يدخله الأخير.

​​​​​​​

روما مع المدرب باولو فونسيكا، يلعب بالرسم التكتيكي 3-4-3 ولديه خط هجوم قوي لكن يعاني دفاعيا نتيجة الإندفاع الزائد والغير المبرر للأمام وأما نابولي مع المدرب جينارو غاتوزو فهو يلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 والفريق جيد للغاية من الناحية الجماعية ولديه نظام تكتيكي مميز مع توازن كبير بين اللعب الدفاعي واللعب الهجومي وهذا ما سيضعنا أمام مواجهة قوية يضعب التكهن بهوية الفائز بها.

4. ​ريال سوسييداد​ – برشلونة ( الأحد الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 28 من الدوري الإسباني):

يستضيف ريال سوسييداد صاحب المركز الخامس برصيد 45 نقطة برشلونة صاحب المركز الثاني برصيد 59 نقطة في قمة مباريات الليغا، ويريد سوسييداد تحقيق الفوز والبقاء على حظظوظه قائمة في المنافسة على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بينما يدخل برشلونة المواجهة بهدف واحد وهو الفوز من أجل استكمال الضغط على المتصدر أتلتيكو مدريد.

​​​​​​​

إيمانول بارينيتكسيا مدرب ريال سوسييداد يلعب بخطة 4-3-3 ويتميز الفريق دفاعيا مع تقارب بين الخطوط الثلاثة والاتكال على الهجمات المرتدة التي يجيدها الفريق بشكل جيد أما برشلونة مع المدرب رونالد كومان فيلعب بنفس الخطة بقيادة ليونيل ميسي نجم الفريق وسيكون البرسا مطالبا بإظهار فعاليته الهجومية مع انضباط دفاعي جيد ومنع ريال سوسييداد من أن يشكل الخطورة الهجومية وهذا يتطلب منه العمل على السيطرة تماما في خط الوسط وفرض أسلوبه وتسيير المباراة كما يريد من البداية حتى النهاية.

5. ​أولمبيك ليون​ – ​باريس سان جيرمان​ ( الأحد الساعة 22.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 30 من الدوري الفرنسي):

يستقبل أولمبيك ليون صاحب المركز الثالث برصيد 60 نقطة باريس سان جيرمان صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط، وستكون المباراة بمثابة فض شراكة المركز الثاني وتحدد بشكل كبير طريقة المنافسة على اللقب والتي يعد كلا الفريقين طرفا أساسيا فيها إضافة للمتصدر ليل وصاحب المركز الرابع موناكو.

ومع المدرب رودي غارسيا، يلعب اولمبيك ليون بالرسم التكتيكي 4-3-3 ولديه خط هجوم هو الثاني من ناحية الفعالية في الدوري بعد باريس سان جيرمان وفي حال نجاح الفريق في التركيز الدفاعي واللعب بهدوء في وسط الملعب ستكون المواجهة صعبة جدا على رجال المدير الفني ماوريسيو بوتشيتينو الذي يعتمد على الرسم التكتيكي 4-2-3-1 وسيحاول قدر الإمكان فرض السيطرة على هذه المواجهة وإيجاد الحلول الهجومية اللازمة وعدم السماح أبدا لأولمبيك ليون بالتحرك كما يريد وهنا سيكون دور خط وسط الباريسيين من ناحية التحكم بإيقاع اللعب.

​​​​​​​