يحمل اليوم الأخير من مرحلة الإياب لدور الـ 16 من ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم، هوية آخر المتأهلين إلى مرحلة ربع النهائي من البطولة. وفيما يرجح انتقال ال​بايرن​ بشكل سهل، تبقى الموقعة الاهم في انكلترا لمعرفة ما سيفعله اتلتيكو في مستنقع ​تشيلسي​.

تشيلسي الإنكليزي – ​أتلتيكو مدريد​ الإسباني ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستقبل تشيلسي فريق أتلتيكو مدريد في مباراة قوية ومنتظرة، خاصة بعد فوز الاول في مباراة الذهاب خارج أرضه بهدف دون رد. وسيعسى الفريق الاسباني الى بذل كل جهوده للعودة ببطاقة التأهل. ومع المدرب ​توماس توخيل​، يلعب تشيلسي بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 وقد تغيّر كثيرا تحت قيادة المدرب الألماني فأصبح أكثر انضباطا من الناحية التكتيكية مع سلاسة في نقل الكرة والضغط الدائم في خط الوسط. أما مدرب أتلتيكو ​دييغو سيميوني​، فيعتمد على الرسم التكتيكي 4-4-2 حيث سيلجأ بكل تأكيد إلى أسلوبه الدفاعي الصلب، لكن الفريق يحتاج بشكل ضروري لتسجيل هدف على الأقل من أجل تخفيف الضغط عنه، وسيكون على سيميوني إيجاد الحلول كسر دفاع تشيلسي من دون المخاطرة بترك مساحات في الخلف.

بايرن ميونيخ الألماني – ​لاتسيو​ روما الإيطالي ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف بايرن فريق لاتسيو في مباراة من المتوقع ان تكون سهلة نسبياً بفعل فوز بايرن في الذهاب بنتيجة 4-1، ويعلم لاتسيو مدى صعوبة المهمة لكنه يأمل في تقديم أداء مشرف أمام حامل اللقب. ومع المدرب ​هانز فليك​، يعتمد البايرن على خطة 4-3-3 حيث يملك خط هجوم قوي لديه الكثير من الحلول المتنوعة سواء من طرفي الملعب أو في العمق، ولكن هناك علامات إستفهام في طريقة اللعب الدفاعية غير المبررة في كثير من الاحيان، وهو ما سيعتمد عليه مدرب لاتسيو ​سيموني إينزاغي​ الذي يلجا الى اسلوب 3-4-2-1 من اجل إيجاد التوازن الدفاعي ثم الكثافة العددية في خط الوسط، ومحاولة التعامل مع الضغط العالي الذي يمارسه بايرن وعدم ارتكاب الهفوات الدفاعية الساذجة التي قام بها في مباراة الذهاب، علّه يمنن النفس بنتيجة مشرفة.