تستأنف مساء مباريات مرحلة الإياب من الدور 16 ل​دوري ابطال أوروبا​ لكرة القدم حيث سيكشف عن هوية فريقين ينضمان الى الدور ربع النهائي، ومن المرجح ان يكون ​السيتي​ احد الفريقين، فيما سيكون على الفريق الملكي بذل جهد كبير لحسم تأهله.

1-مانشستر سيتي الإنكليزي – بوروسيا ​مونشنغلادباخ​ الألماني ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يدخل السيتي المباراة التي يستضيف فيها مونشنغلادباخ براحة نسبية، بعد ان حسم موقعة الذهاب لمصلحته بنتيجة 2-صفر، وبالتالي أصبح قريبا من التأهل. وامام الحائط المسدود، سيسعى الفريق الألماني الى أن يثبت نفسه والعودة الى اجواء المنافسة. ومع المدرب بيب غوارديولا، يلعب السيتي بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع اعتماده على خط هجوم مميز، وامكانية السيطرة على وسط الملعب من خلال لعب جماعي واضح. أما مونشنغلادباخ مع المدرب ​ماركو روزه​، فيعتمد على الرسم التكتيكي 4-2-3-1 لمحاولة صد اندفاع السيتي ومحاولة شن هجمات مضادة وتسجيل هدف قد يضعضع الفريق الانكليزي ويجبره على ارتكاب الأخطاء. ولكن، يبقى السيتي هو الاكثر ترجيحاً لتحقيق الفوز.

2-​ريال مدريد​ الإسباني – ​أتالانتا​ الإيطالي ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

لن تكون مهمة ريال مدريد الإسباني امام أتالانتا الإيطالي على الارض الاسبانية سهلة، فالملكي حقق فوزاً خجولاً في الذهاب بنتيجة 1-صفر، رغم النقص العددي لاتالانتا منذ الربع الاول من المباراة. ومع المدرب زين الدين زيدان، يلعب ريال مدريد بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث سيحاول اللعب بهدوء وعدم الإندفاع الهجومي المتهور، لمنع اي مفاجأة مبكرة للفريق الايطالي تعيد الامور الى نقطة الصفر. أما أتالانتا مع المدرب ​جان بييرو غاسبيريني​ فيعتمد على الرسم التكتيكي 3-4-2-1 وسيحاول الضغط منذ البداية لخطف هدف مبكر يخلط أوراق المواجهة ويزيد الضغط على الريال.