قبل موسمين، عندما نجح مانشستر سيتي في التتويج بثلاثية محلية غير مسبوقة في إنكلترا، اعتبر مدربه الاسباني بيب غوارديولا بأن احراز الرباعية يعتبر "شبه مستحيل".

ولا شك بان الموسم الحالي الذي يتميز بالاصابات، البرنامج المضغوط للمباريات، تعب اللاعبين، تداعيات فيروس كورونا وعدم قيام مانشستر سيتي بالاستعداد جيدا قبل انطلاق الموسم الحالي جعل هذا الانجاز اكثر صعوبة. بيد أن سيتي في طريقه لاثبات ربما عدم صوابية توقعات مدربه.

يتصدّر سيتي ترتيب الدوري الإنكليزي بفارق 14 نقطة عن جاره مانشستر يونايتد وبات تتويجه بلقبه الثالث في أربعة مواسم مسألة وقت ليس الا.

تتوجه كتيبة غوارديولا الى بوادبست عاصمة المجر لخوض مباراة الاياب في اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء، وهي مرشحة بقوّة لبلوغ ربع النهائي بعد ان فازت ذهابا خارج ملعبها بنتيجة 2-صفر.

ثم يتوجه الـ"سيتيزنس" نهاية الاسبوع المقبل لمواجهة إيفرتون في مسابقة كأس الاتحاد الانكليزي، في حين سيخوض نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة ضد توتنهام في 25 نيسان/ابريل المقبل على ملعب ويمبلي.

-مبدأ المداورة-

ويجسّد الفوز الثالث والعشرون في 24 مباراة في مختلف المسابقات والذي حققه مانشستر سيتي على فولهام 3-صفر مبدأ المداورة الذي اعتمده غوارديولا هذا الموسم وجعله يحارب على اربع جهات بنجاح.

قام المدرب الاسباني باجراء سبعة تغييرات على تشكيلته التي خسرت مباراة الدربي على ملعبه أمام يونايتد الاسبوع الماضي، في المباراة ضد فولهام واراح ثلاث ركائز في الفريق وهم البلجيكي كيفن دي بروين، الجناح الجزائري رياض محرز ولاعب الوسط الالماني ايلكاي غوندوغان ووضعهم على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، في حين لم يتواجد المهاجم رحيم سترلينغ في التشكيلة على الاطلاق.

ويبقى الفوز بدوري ابطال اوروبا اولوية بالنسبة الى غوارديولا، حيث فشل في ذلك منذ استلم منصبه قبل خمس سنوات علما بان مالكي النادي تعاقدوا معه من اجل الظفر بالكأس ذات الاذنين الكبيرتين.

وبفضل الموارد الغنية التي يتمتع بها لا سيما بان لاعبيه الاحتياطيين لا يقلون شأنا عن الاساسيين، ونظرا لان ابرز منافسيه في المسابقة القارية وهي اندية ​بايرن ميونيخ​ الالماني حامل اللقب، و​باريس سان جيرمان​ الفرنسي و​ريال مدريد​ الاسباني، تواجه منافسة شديدة في بطولاته المحلية، فان الطريق قد تكون معبّدة أمام سيتي ليتوج باللقب خصوصا بانه يستطيع تركيز جهوده عليها بعد ان ضمن بنسبة كبيرة التتويج بالدوري الانكليزي الممتاز.