كشف الدولي البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ في رسالة طويلة على "إنستغرام"، عن سبب عدم تعليقه قبل شهرين على تحطيم عدد أهداف أسطورة كرة القدم البرازيلي ​بيليه​، كما حسم الجدل بشأن رحيله عن يوفنتوس برد واضح.

رونالدو وصل الآن إلى 770 هدفًا رسميًا في مسيرته بعد "الهاتريك" الذي أحرزه في فوز يوفنتوس على كالياري (3-1) في الدوري الإيطالي.

وكتب رونالدو:" كانت الأسابيع القليلة الماضية مليئة بالاشاعات والإحصائيات التي تعتبرني أفضل هدافي العالم في تاريخ كرة القدم، متخطيًا بذلك 757 هدفًا رسميًا لبيليه، ورغم أنني ممتن لهذا التقدير، فقد حان الوقت الآن لشرح سبب عدم الاعتراف بهذا الرقم حتى هذه اللحظة".

وأضاف:" إن إعجابي الدائم وغير المشروط بالسيد بيليه، مثل الاحترام الذي أكنه لكرة القدم في منتصف القرن العشرين، دفعني إلى مراعاة مجموع نقاطه 767، بافتراض أهدافه التسعة لفريق ولاية ساو باولو، وكذلك هدف واحد للمنتخب البرازيلي، كأهداف رسمية".

وتابع:" منذ ذلك الحين تغيرت كرة القدم، لكن هذا لا يعني أنه يمكننا فقط محو التاريخ وفقًا لمصالحنا، اليوم، مع وصولي لـ 770 هدفًا رسميًا في مسيرتي الاحترافية، فإن كلماتي الأولى تذهب مباشرة إلى بيليه".

وأردف:" لا يوجد لاعب في العالم لم يترعرع على قصصه عن مبارياته وأهدافه وإنجازاته، ولست استثناء، ولهذا السبب أشعر بالفرح والفخر، لأنني أدرك الهدف الذي وضعني على رأس قائمة الهدافين في العالم، متغلبًا على سجل بيليه، وهو شيء لم أكن لأحلم به مطلقًا".

وواصل:" اشكر الجميع الذين شاركوني في هذه الرحلة الرائعة، وقبل كل شيء إلى عائلتي وأصدقائي المقربين، ثقوا بي عندما أقول إنني لم أكن لأفعل ذلك بدونكم".

وأتم الدون:" لا يمكنني الصبر على انتظار المباريات والتحديات القادمة! المستقبل غدًا وما زال هناك الكثير لأفوز به مع يوفنتوس والبرتغال!".

بتصرف جوني خوري