العديد من المباريات في الدوريات الأوروبية الكبرى التي لم تخل من بعض الحالات التحكيمية الهامة سنشرحها من وجهة نظر تحكيمية بحتة.


• ​فولهام​ 0-3 مانشستر سيتي ( الحكم الانكليزي اندريه مارينير )

1. الحالة الأهم في هذا اللقاء كانت عند الدقيقة 59 حيث احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة السيتي بعد احتكاك بين مدافع فولهام ​توسين​ والمهاجم ​فيران توريس​ وقرار الحكم صحيح فتوسين خسر الكرة ثم حاول قطعها من جديد لكنه لم يصب الكرة بل أصاب بشكل واضح قدم توريس وأسقطه أرضا والحكم لم يتردد أبدا في اتخاذ القرار الصحيح واحتساب ركلة جزاء محقة للسيتي.

• ​خيتافي​ 0-0 ​أتلتيكو مدريد​ ( الحكم الدولي الإسباني خوسيه مارتينيز ):

1. الحالة الأولى في هذه المباراة كانت عند الدقيقة 62 حيث سجل فيليكس هدفا لأتلتيكو مدريد لكن الحكم المساعد ألغى الهدف واعتبر أن الكرة خرجت من خط المرمى قبل أن تصل إلى فيليكس ويتابعها في الشباك وقرار الحكم المساعد صحيح فالكرة تجاوزت بكامل محيطها خط المرمى وبالتالي أصبحت خارج اللعب والقرار باحتساب ركلة مرمى لخيتافي وإلغاء الهدف كان القرار الصحيح والحالة ليست سهلة فالكرة كانت في الهواء وليس على الأرض لكن تركيز الحكم المساعد العالي سمح له باتخاذ القرار الصائب.

2. الحالة الثانية في هذه المباراة كانت عند الدقيقة 70 حيث حصل احتكاك بين لاعب خيتافي نيوم ولاعب أتلتيكو مدريد لودي والحكم احتسب ركلة حرة مباشرة لمصلحة أتلتيكو ووجه بطاقة صفراء لنيوم لكن قراره كان خاطئا فنيوم تدخل بقوة مفرطة على ساق لودي، واستعمل مسامير حذاءه في الدهس على ساق لودي وهي منطقة حساسة جدا كما أن المدافع انطلق بشكل سريع والتدخل كان عنيفا ويستحق الطرد وهنا حكم تقنية الفيديو تدخل وطلب من الحكم المجيء إلى الشاشة ومشاهدة اللقطة وبالفعل بعد رؤية الحالة من جديد، قام الحكم بتغيير لون البطاقة لنيوم من الصفراء إلى الحمراء وبالتالي طرده من اللقاء.