أعلن مؤسس ​بطولة العالم للسكوتر الكهربائية​ eSC السائق اللبناني السابق ​خليل بشير​ أن فعاليات البطولة سوف تبدأ في شهر أيلول المقبل، مشيراً إلى العمل الكبير الذي قام به برفقة عدد كبير من الخبراء العالميين لإنجاز هذا المشروع.

وكشف بشير في حديث خاص لصحيفة "السبورت" الالكترونية أن الموسم الأول من هذه البطولة سيكون موسماً إستعراضياً وستقام فيه 3 جولات فقط في بين شهري أيلول وتشرين الثاني من العام الجاري، في إحدى المدن الألمانية الكبيرة.

وأضاف أن الإنطلاقة الفعلية لهذه الرياضة الجديدة ستكون في عام 2022، وسيتألف الموسم الأول الفعلي من سبع جولات ستقام في مختلف البلدان الأوروبية.

وتحدث الخبير في عالم السباقات بشكل مفصل عن العمل الكبير الذي قام به إلى جانب عدد كبير من الخبراء من أجل جلب هذه الفكرة إلى الحياة، بالأخص لناحية التصماميم الحديثة والآمنة التي ستجعل من هذه الرياضة متاحة للجميع، على عكس رياضات المحركات الأخرى التي تحتاج لميزانيات ضخمة جداً.

وتطرأ بشير في حديثه إلى أن إستحداث هذه البطولة يعتبر الخطوى الأولى في سبيل جعل السكوتر الكهربائية الوسيلة الرئيسية للتنقل لدى الأفراد في المستقبل القريب، مستشهداً ببعض المدن الأوروبية الكبيرة مثل ​ميلانو​ في إيطاليا، والتي بدأت تضع قوانين للحد من تنقل السيارات وحث المواطنين على إستخدام وسائل بديلة للتنقل.

وأشار أيضاً إلى أن العمل لوضع القوانين اللازمة لإستخدام هذا النوع من السكوتر الكهربائية والتي تمتلك قدرات كبيرة، يتم بالتعاون مع الحكومات الأوروبية.

وعند سؤاله عن أهمية هذا المشروع على الصعيد الشخصي، أكد خليل أن الفكرة وجدت في داخله بفضل شغفه الكبير بعالم السباقات والمحركات بشكل عام، بالإضافة إلى رؤيته لفرصة كبيرة بأن يكون الأول في هذا المجال والسبّاق على الصعيد العالمي.

وعبر في نهاية حديثه عن سعداته بإتمام هذا المشروع، بعد عمل دام أكثر من سنتين في السر قبل الإعلان عن البطولة، آملاً أن يكون ذلك الحجر الأساس لجعل هذا النوع من الرياضات متاحاً أمام الجميع