تستمر عجلة كرة القدم الأوروبية لموسم 2020-2021 في الدوران ليكون محبو كرة القدم على موعد مع 5 مواجهات قوية، مثيرة ومنتظرة في عطلة نهاية الأسبوع.

1. ​فيردير بريمن​ – ​بايرن​ ميونيخ ( السبت الساعة 16.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 25 من الدوري الألماني):

يستقبل فيردير بريمن صاحب المركز الثاني عشر برصيد 30 نقطة بايرن ميونيخ المتصدر برصيد 55 نقطة في مباراة قوية ومنتظرة بين الفريقين. وسيحاول فيردير بريمن تحقيق ما عجز عنه الكثيرون وإيقاف بايرن الذي بدوره يعلم بأن تعثره إن حصل قد يسمح لخصمه آر بي لايبزيغ في اعتلاء صدارة الدوري.

ومع المدرب فلوريان كوهفيلدت، يلعب فيردير بريمن بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 حيث سيعتمد الفريق على التمركز الجيد في خط وسط الملعب وخوض مواجهة مغلقة بكل تأكيد إضافة لتشكيل جدار دفاعي ثاني أمام الخط الدفاعي الأول ثم الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة واستغلال الأخطاء الدفاعية التي عادة ما يرتكبها بايرن والذي سيلعب مع مدربه هانز فليك بالرسم التكتيكي المعتاد 4-3-3 مع خط هجوم قوي وقادر دائما على الوصول لشباك، لكن لا يخفى على أحد الأخطاء الفردية وبطء العودة عند خسارة الكرة.

2. ريال مدريد – إلتشي ( السبت الساعة 17.15 بتوقيت بيروت / المرحلة 27 من الدوري الإسباني):

يستقبل ريال مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 54 نقطة إلتشي صاحب المركز السابع عشر برصيد 24 نقطة في مباراة مثيرة. ربما على الورق تبدو المباراة سهلة بالنسبة لريال مدريد أما فعليا فإلتشي ليس بالمنافس السهل خاصة بعدما أسقط إشبيلية في الجولة الماضية. ومع المدرب زين الدين زيدان، يلعب ريال مدريد بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث سيعتمد الفريق على تحركات لاعبي خط وسطه وإيجاد الحلول للثلاثي في الأمام بقيادة الفرنسي كريم بنزيما وسيكون المدرب زيدان مطالبا بتسريع إيقاع لعب الفريق وضمان الفعالية الهجومية عبر طرفي الملعب بجانب التركيز الدفاعي وعدم ارتكاب أي هفوات قد تكلف الفريق كثيرا أما إلتشي مع المدرب فرانسيسكو سيغيرا فيلعب بالرسم التكتيكي 4-4-2 ويتوقع أن يلجأ بكل تأكيد للعب بخطة دفاعية مع إغلاق المنافذ من طرفي الملعب والعمق والتكتل في ثلث الملعب الأخير لمنع هجمات الريال من الوصول إلى مرماه ثم الإعتماد على الهجمات المرتدة العكسية والتي ستكون سلاحه في سعيه للخروج من هذه المواجهة بنتيجة إيجابية.

3. ​موناكو​ – ليل ( الأحد الساعة 18.05 بتوقيت بيروت / المرحلة 29 من الدوري الفرنسي):

يلعب موناكو صاحب المركز الرابع برصيد 55 نقطة ليل متصدر جدول الترتيب الدوري برصيد 62 نقطة في أقوى مواجهات هذه المرحلة. ويأمل موناكو في تحقيق الفوز ودخول صراع المنافسة على اللقب من أوسع أبوابه أما ليل فيريد الفوز خاصة أن الصراع في الصدارة لا يحتمل إضاعة أي نقطة. ومع المدرب نيكو كوفاتش، يلعب موناكو بالرسم التكتيكي 3-4-3 في كرة هجومية جيدة للغاية، لكن هناك بعض المشاكل الدفاعية وهذا ما سيحاول كوفاتش إصلاحه أما ليل مع المدرب كريستوف غالتييه فيلعب بالرسم التكتيكي 4-4-2 وأبرز ما يميز الفريق هو التوازن بين الدفاع والهجوم فالفريق يملك خط هجوم جيد للغاية لكن الأهم أن لديه خط دفاع صلب هو الأقوى في المسابقة برفقة البي أس جي مع انضباط تكتيكي عالي وحسن انتشار في أرضية الملعب.

4. أرسنال – ​توتنهام​ ( الأحد الساعة 18.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 30 من الدوري الإنكليزي):

يستقبل أرسنال صاحب المركز العاشر برصيد 38 نقطة توتنهام صاحب المركز السابع برصيد 45 نقطة في ديربي لندن الشهير. أرسنال يطمح في تحقيق النقاط الثلاثة والحفاظ على آماله الضعيفة في خطف مركز أوروبي أما توتنهام فهو يدخل اللقاء بهدف الفوز فقط من أجل الإقتراب أكثر من المركز الرابع لمؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ومع المدرب مايكل أرتيتا، يلعب أرسنال بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 ويعتمد على الضغط في خط وسط الملعب والسعي للإستحواذ وامتلاك الكرة مع بناء اللعب من الخلف لكن الفريق في بعض الأحيان يرتكب هفوات دفاعية قاتلة تطيح بكل أفكار المدرب أرتيتا الجيدة. أما توتنهام مع المدرب جوزيه مورينيو، فهو يفضل الإعتماد على الرسم التكتيكي نفسه 4-2-3-1 ودائما ما يبحث عن الإنضباط الدفاعي والإنتشار الجيد في خط الوسط ثم اللعب بتوازن بين الدفاع والهجوم مع تفعيل العمل الهجومي عبر طرفي الملعب ثم إيجاد هاري كاين في العمق والمباراة ستكون متقاربة وستحسمها تفاصيل فنية صغيرة.

5. إي سي ​ميلان​ – نابولي ( الأحد الساعة 21.45 بتوقيت بيروت / المرحلة 27 من الدوري الإيطالي ):

يستقبل ميلان صاحب المركز الثاني برصيد 56 نقطة نابولي صاحب المركز السادس برصيد 47 نقطة، ويأمل ميلان في الضغط مجددا على غريمه إنتر ميلانو في الصدارة عبر تحقيق الفوز أما نابولي فهو يريد الإستمرار في المنافسة على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ومع المدرب ستيفانو بيولي، يلعب ميلان بالرسم التكتيكي 4-3-3 وهو يملك مجموعة جيدة من الناحية التكتيكية ولديها انضباط دفاعي جيد لكن المشكلة الأساس هي في البطء الهجومي وعدم امتلاك الحلول الهجومية خاصة في مواجهة الفرق المنظمة من الناحية الدفاعية أما نابولي مع المدرب جينارو غاتوزو فهو يعتمد على الرسم التكتيكي 4-2-3-1 ويلعب كرة تعتمد على السهل الممتنع مع سلاسة في نقل الكرات وقدرة من التحول إلى الهجوم من الدفاع بأقل عدد ممكن من التمريرات وهذا ما سيضعنا أمام مباراة متكافئة بين الفريقين والأقل أخطاءا وأكثر تركيزا سيكون المرشح للفوز.