عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عادية ( رقم 2) عن طريق النظام الألكتروني المرئي عن بعد ZOOM MEETING

حرصاً على عامل التباعد الاجتماعي للوقاية من وباء "كورونا" برئاسة رئيس الاتحاد وليد القاصوف وبحضور غالبية الأعضاء.

في بداية الجلسة طلب الرئيس من الحضور الوقوف دقيقة صمت حداداً عن روح الفقيد أنطوان إسطفان الرجل الذي عمل للكرة الطائرة كلاعب و حكم و مدرّب و إداري ناجح و كرّس كثيرا من الوقت للعبة المحببّة لديه فكانت له بصمات مشرّفة على اللعبة إن من خلال ترؤسه لنادي العمل بكفيا أو من خلال مسؤوليته في الإتحاد ،ثم هنأ الرئيس نائبه أسعد النخل بفوزه بإنتخابات اللجنة الأولمبية اللبنانية و منصبه كرئيس رابع للجنة متمنياً له التوفيق في مسؤوليته الجديدة .ثم نوّه الرئيس بمشاركة منتخب لبنان للكرة الطائرة الشاطئية بإحدى جولات الدوري العالمي (نجمة واحدة) التي نظّمها الإتحاد القطري هذه المشاركة التي جاءت دون أي تحفظ من قبل الأعضاء شاكرا المدربين أيلي النار وايلي ابي شديد و اللاعبين شفيق صليبا و جو قزّي على الإنجاز التاريخي الذي تحقق و "الذي جعلنا ندخل من الباب الواسع الى ​الكرة الطائرة​ الشاطئية على الصعيد العالمي" . ثم وجّه الرئيس القاصوف الشكر الى الرئيس السابق للاتحاد ميشال ابي رميا على دعمه الوفد اللبناني و الدكتور أيلي موسى على تأمينه مبلغ ألف دولار اميركيا بشخص جورج زيدان المتواجد في قطر و الذي واكب الوفد خلال إقامته مبديا إستعداده لدعم الكرة الطائرة الشاطئية في لبنان وجميع أنشطتها .كما قدّم الرئيس الشكر الى الإتحاد القطري للكرة الطائرة بشخص رئيسه علي غانم الكواري و الأمين العام يوسف كانو على إستضافته الوفد اللبناني مجانا من خلال الإتصالات التي قام بها اميل جبّور المدير التنفيذي للإتحاد و التي أدّت الى الموافقة على الإستضافة .كما أجرى رئيس الإتحاد إتصالا شكر خلاله نظيره القطري على المباردة و في وقت لاحق أرسل كتاب شكر لرئيس وأعضاء الإتحاد القطري. وأقترح الرئيس تأليف لجنة للكرة الطائرة الشاطئية ، وبعد المناقشة تقرّر البت بها الى اجتماع يعقد خصيصا يوم الخميس 18 آذار الجاري الساعة الخامسة مساء للبتّ بالموضوع والطلب من الأمين العام عصام ابو جودة و مدير المنتخبات الوطنية الدكتور ايلي موسى تحضير جدول لإعمال اللجنة الشاطئية التي ستؤلف على أن يقوم الأعضاء اقتراح الأسماء المرشحة لتأليف اللجنة.

ثم تلا الأمين العام عصام ابو جوده محضر الجلسة السابقة وتمّ التصديق عليه بالاجماع لينتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الاعمال وليقرروا ما يلي:

1- الموافقة على طلب إعادة الإنضمام لعائلة الإتحاد لنادي التضامن الرياضي -كفرعبيدا و تكليف عضو الإتحاد عسّاف مهنا و المدير التنفيذي اميل جبّور بالكشف عليه.

2- أخذ العلم بتعميم وزارة الشباب و الرياضة بتمديد ولايات الهيئات الإدارية للجمعيات الرياضية حتى نهاية شهر أيار 2021 و لا يمنع على الجمعيات الراغبة في إجراء انتخابات هيئاتها الإدارية عند إنتهاء ولاياتها من إجراء ذلك ، و قد عممّت الأمانة العامة للإتحاد ذلك على الأندية.

3- أخذ العلم بتعميم وزارة الشباب و الرياضة حول الاستحقاقات المحلّية أو الخارجية الملحّة للجمعيات الرياضية الرياضية بالتقدّم من الاتحاد المعني للحصول على إذن من الوزارة لإقامة تلك التدريبات ضمن شروط الوقاية العامة المحدّدة من غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث و قد عممّت الأمانة العامة للإتحاد ذلك على الأندية.

4- أخذ العلم بتعيين العميد الركن الياس حنّا قائداً للمركز العالي للرياضة العسكرية وأرسال الاتحاد كتابا تهنئة كما أتصل به رئيس الإتحاد مهنئا.

5- أخذ العلم بتأجيل البطولة العربية للأندية ال 39 – البحرين 18-29 آذار 2021 الى إشعار آخر و كان قد أعتذر نادي شبيبة تنّورين(وصيف بطل لبنان) عن المشاركة.

6- الاطلاع على تقرير المدرّب ايلي النار حول المشاركة بجولة الكرة الشاطئية من الدوري العالمي / نجمة واحدة / الدوحة قطر 19 – 27 شباط 2021 .

7- تأليف لجنة الأمور المستعجلة من الرئيس وليد القاصوف و الأمين العام عصام ابو جوده و أمين الصندوق جوزيف سعادة و المستشارين علي بوعلي و طوني شربل.

8- الاطلاع على تقرير اميل جبّور عن اجتماع الجمعية العمومية ال37 العادية و الإنتخابية للإتحاد الدولي 5 و6 و7 شباط 2021 ZOOM MEETING وما جاء به من نتائج لإنتخابات مجلس إدارة الاتحاد الدولي و التعديلات على أنظمة الاتحاد و التعديلات على قواعد اللعبة.

9- بعد مناقشة مطوّلة من قبل الأعضاء لإطلاق البطولات الرسمية تقرّر التريّث و تأجيل البحث بالموضوع الى يوم الثلاثاء 30آذار 2021 لاتخاذ القرار المناسب ريثما تتبلور الأمور من الناحية الصحية والأمنيّة، و طلب الرئيس من جميع الأعضاء تحضير رؤيا واضحة للموضوع لإقرار المناسب.