يتواجه اليوم ضمن اطار مرحلة الإياب من دور الستة عشر ل​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم، كل من ​بورتو​ ويوفنتوس من جهة، وبوروسيا دورتموند و​اشبيلية​ من جهة ثانية، لمعرفة هوية اول فريقين يحجزان مقعديهما للدور ربع النهائي من البطولة.

يوفنتوس الإيطالي – بورتو البرتغالي ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

لا بديل لليوفي عن الفوز على ارضه، بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز بورتو على أرضه 2-1. ويحتاج يوفنتوس الى فوز بنتيجة 1-0 او بفارق هدفين، بينما يلعب بورتو من اجل: الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف. ومع المدرب أندريا بيرلو، يلعب يوفنتوس بالرسم التكتيكي 4-4-2 حيث يأمل في الإستفادة من قدرات نجمه البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ لتقديم عرض هجومي قوي في ظل الأداء المتذبذب نوعا ما في الفترة الأخيرة. لكن الأمر لا يحتمل المخاطرة، والأهم هو التركيز الدفاعي وعدم الإندفاع الزائد لأن تسجيل بورتو لهدف قد يقلب كل الموازين، خاصة أن الفريق البرتغالي مع مدربه ​سيرجيو كونسيساو​ يلعب بنفس الرسم التكتيكي ويسعى إلى تنظيم صفوفه الدفاعية وإظهار الإنضباط التكتيكي. وكلما تأخر هدف يوفنتوس الأول، زاد الارتياح عند بورتو.

بوروسيا دورتموند الألماني – إشبيلية الإسباني ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يدخل بوروسيا دورتموند المباراة مرتاجاً وهو الذي سيطر على مباراة الذهاب ضد إشبيلية في اسبانيا بفوزه بنتيجة 3-2. في المقابل، إشبيلية الإسباني فيتمسك بحظوظه من اجل التأهل وقلب الامور رأساً على عقب. ويعتمد المدرب ​إيدين تيرزيتش​، على الرسم التكتيكي 4-1-4-1 حيث يأمل في إظهار الكثافة العددية المطلوبة في وسط الملعب، ثم محاولة الإنطلاق الهجومي وتسجيل هدف سيساعده كثيرا في تعزيز حظوظ التأهل، معتمداً بطبيعة الحال على ورقته الرابحة اللاعب النروجي ​هالاند​ الذي سيكون من الصعب إيقافه. أما إشبيلية مع المدرب جوليان لوبيتيغي فيلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث سيعتمد على الضغط العالي ومحاولة التحرك بسرعة في مناطق دورتموند، والسعي قدر الإمكان إلى محاصرته في الخلف منذ البداية، والسعي لتسجيل أكثر من هدف كي يضمن بطاقة التأهل.