أشار رئيس رابطة الأندية الأوروبية ويوفنتوس ​أندريا أنييلي​ إلى أن الاتفاق الرسمي بشأن مستقبل ​دوري أبطال أوروبا​ بعد عام 2024 قد يبرم "في الأسابيع القليلة المقبلة".

وأوضح أنييلي بعد الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية: "في غضون أسابيع قليلة، يجب أن يتم تسوية كل شيء بشكل أو بآخر"، مؤكداً الإجماع على تعديل شكل دور المجموعات ورفع عدد الفرق المشاركة من 32 إلى 36.

ولفت إلى إن السؤال الرئيسي المطروح هو لمن ستخصص هذه: "المراكز الأربعة الإضافية"، هل يجب أن يُمنح الدوري الفرنسي معقداً رابعاً؟ هل يجب أن ينال وصيف من الدوريات الأدنى تصنيفاً مقعداً مباشراً؟ أو يجب تخصيصها للأندية العريقة في أوروبا نظراً إلى تاريخها المجيد في القارة؟.

وتصرّ رابطة الدوري الأوروبية على أن تستند المشاركة القارية للأندية على النتائج التي تحققها في بطولاتها المحلية، في حين أن نظاماً يعتمد على تصنيف الاتحاد الأوروبي للعبة يرجح كفة أندية مثل أرسنال وليفربول الإنكليزيين أو بوروسيا دورتموند الألماني حتى وإن كان ترتيبها المحلي لا يخولها المشاركة.

وأفاد أنييلي أنه باستثناء هذه النقطة العالقة، فإنّ الانتقال إلى ما بات يعرف بـ "النظام السويسري" أصبح الآن محسوماً و"قريباً جدا من الوصول إلى دوري أبطال مثالي".