تحدث اسطورة التنس السويسري ​روجيه فيدرر​ قبيل عودته في ​بطولة الدوحة​ بعد غياب 13 شهراً لمقابلة الفائز من مباراة ​جيريمي شاردي​ ودان ​ايفانز​.

وقال فيدرر عن ​نادال​:" رأيته ينمو أمام عيناي مباشرة، إنه أحد لاعبي التنس الذين يمكنني الاتصال بهم، وإذا أخبرته بشيء يكون سراً بيننا، وأنا أُقدّر أننا تمكنّا من بناء علاقة من هذا القبيل".

واضاف فيدرر عن العودة:" لنرى كيف تسير المباريات والتدريبات، لا يزال اللاعب يتطور ليصبح أفضل وأكثر لياقة وأسرع ، وآمل أن أكون 100% بحلول ويمبلدون، وبعد ذلك يبدأ الموسم بالنسبة لي، لكن ربما أفاجئ نفسي كما فعلت في التدريبات خلال الأسابيع الثلاثة الماضية ".

وتابع فيدرر:" إذا تمكنت من خوض مباراتين هنا في الدوحة سأكون سعيدًا، توقعاتي منخفضة للغاية، و لكن آمل أن أفاجئ نفسي، عندما أستيقظ في الصباح أشعر أنني بحالة جيدة والألم تحت السيطرة، و أقول لنفسي بأنه يمكنني اللعب لمدة ساعتين ونصف لمدة خمسة أيام متتالية، لكن المباريات مختلفة تمامًا".

واكمل فيدرر:" لدي شعور بأن مسيرتي لم تنتهِ بعد، ما زلت أحب أجواء البطولات إلى الآن، مع الحجر الصحي والسفر الصعب آمل أن أتمكن من اللعب من أجل الألقاب مرة أخرى ".

وختم فيدرر عن سباق الـ Big 3:" أعتقد أنه سباق رائع، ما فعلاه نوفاك ورافا مؤخراً هو أمر استثنائي، فهما ليسا في الخامسة و العشرين من العمر أيضاً، لكن يبدو أنهما في الذروة، بالنسبة لهما ربما أكون المقياس، مثل ​بيت سامبراس​ بالنسبة لي".

بتصرف ميشال عساف.