لم تكن الجولة التي اقيمت نهاية الاسبوع الفائت عادية في الدوريات الاوروبية الخمس الكبرى، فما الذي شهدته المباريات في كل من إنكلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا وفرنسا خلال هذه الجولة؟.

1. قطار مانشستر سيتي لا يتوقف
بقيت الامور على حالها في انكلترا، واستمر مانشستر سيتي في صدارة الدوري برصيد 62 نقطة بعدما فاز على وست هام 2-1 ووسع الفارق الى 12 نقطة مع وصيفه وغريمه مانشستر يونايتد الذي كسب نقطة واحدة فقط (بات رصيده 50 نقطة) بعدما تعادل سلباً مع تشيلسي في قمة لم تأت وفق المتوقع، وادت الى تراجع تشيلسي إلى المركز الخامس برصيد 44 نقطة خلف وست هام الذي بقي رابعا برصيد 45 نقطة رغم الخسارة أمام السيتي. المركز الثالث حجزه ليستر سيتي برصيد 49 نقطة رغم سقوطه أمام أرسنال 1-3 ليتقدم الاخير إلى المركز العاشر برصيد 37 نقطة. وبقي ليفربول سادسا برصيد 43 نقطة بعدما فاز على شيفيليد يونايتد 2-صفر، بينما عاد توتنهام إلى سكة الإنتصارات بعد الفوز على بيرنلي 4-صفر ليصل إلى المركز الثامن برصيد 39 نقطة.

2. برشلونة يعود الى المنافسة
عزز ​أتلتيكو مدريد​ صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم بعدما فاز على فياريال 2-صفر ليصل إلى النقطة 58 محافظا على فارق النقاط الخمس مع برشلونة الثاني مع امتلاكه مباراة أقل. وبعد تعادل ​ريال مدريد​ أمام ريال سوسيداد 1-1 وفقدانه لنقطتين هامتين للغاية في صراع اللقب، أصبح يتساوى مع برشلونة نقاطاً برصيد 53 نقطة بعد فوز الأخير على إشبيلية في مباراة القمة 2-صفر، لكن في جعبة أتلتيكو مباراة مؤجلة أمام أتلتيك بيلباو تحمل معها فرصة الإبتعاد أكثر في الصدارة. أما إشبيلية فبقي في المركز الرابع برصيد 48 نقطة ولديه مباراة مؤجلة أمام إلتشي وإذا ما فاز فيها سيدخل من جديد معركة الوصافة، فيما المنافسة على اللقب أصبحت أمرا صعبا رغم بقاء 13 جولة، لكن أسهم أتلتيكو تبقى الاعلى.

3. يوفنتوس يتعثر مجددا
بقي ​إنتر ميلانو​ في صدارة الدوري الإيطالي برصيد 56 نقطة بعدما فاز على جنوى 3-صفر، مثبتا بأنه حاليا الفريق الأفضل على الساحة الإيطالية سواء دفاعيا أو هجوميا، بينما استمر ميلان في المركز الثاني برصيد 52 نقطة عقب حسم المعركة أمام روما 2-1. وشهدت هذه المرحلة تعثر يوفنتوس بتعادل إيجابي بطعم الخسارة أمام هيلاس فيرونا 1-1 حيث بقي ثالثا برصيد 46 نقطة مبتعدا بفارق 10 نقاط عن الإنتر، بينما تراجع روما الى المركز الخامس برصيد 44 نقطة، وتقدم أتالانتا الى المركز الرابع برصيد 46 نقطة بعد فوز مريح على سامبدوريا 2-صفر. وحقق نابولي المطلوب في هذه الجولة وأسقط بينيفنتو 2-صفر ليصبح في رصيده 43 نقطة في المركز السادس وهو نفس رصيد لاتسيو روما في المركز السابع والذي خسر بشكل مفاجئ أمام بولونيا 2-صفر.

4. نقطتان بين بايرن ولايبزيغ
لم تشهد هذه الجولة أي جديد في صدارة البوندسليغا حيث بقي ​بايرن ميونيخ​ في المركز الأول برصيد 52 نقطة بعد الفوز على كولن 5-1، فيما حقق لايبزيغ انتصاراً بنتيجة 3-2 على بوروسيا مونشغلادباخ وبقي ثانيا برصيد 50 نقطة. وتقدم فولفسبورغ الى لمركز الثالث برصيد 45 نقطة بعد الفوز على هيرتا برلين 2-صفر، مستغلا خسارة إينتراخت فرانكفورت أمام فيردر بريمن 2-1 وتراجعه إلى المركز الرابع برصيد 42 نقطة. اما بوروسيا دورتموند فأصبح خامسا برصيد 39 نقطة بعدما فاز على أرمينيا بيليفيلد 3-صفر مستغلا استمرار النتائج السلبية لباير ليفركوزن في الآونة الأخيرة وتراجعه إلى المركز السادس برصيد 37 نقطة بعد الخسارة أمام فرايبورغ 2-1 حيث أصبحت آمال الفريق في المنافسة على المركز الرابع صعبة.

5. صراع محتدم في فرنسا
بقي ​ليل​ في صدارة الدوري الفرنسي (وفي رصيده 59 نقطة) رغم التعادل أمام ستراسبورغ 1-1 ليفسح المجال امام ​باريس سان جيرمان​ صاحب المركز الثاني في الإقتراب منه كثيرا اثر فوزه على ديجون 4-صفر، فرفع فريق العاصمة نقاطه الى 57 مستغلا أيضا تعادل اولمبيك ليون 1-1 أمام مارسيليا. لكن أكبر المستفيدين كان موناكو الذي تابع عروضه المميزة وحقق الفوز على حساب ستاد بريست 2-صفر ليرفع رصيده إلى 55 نقطة ويصبح رابعاً. ومع الخسارة أمام الفريق البارسي، بقي ديجون في المركز الأخير برصيد 15 نقطة عشر نقاط بعيدا عن نيم صاحب المركز الثامن عشر قبل 11 جولة من النهاية، ما يعني أن ديجون بات امام مفترق خطير.