اقيمت يوم الخميس فعاليات قرعة الدور الـ16 من مسابقة ​الدوري الاوروبي​، حيث وقع مانشستر يونايتد الانكليزي في مواجهة كبيرة جدا ومنتظرة مع ميلان الايطالي.

وجاءت نتائج القرعة كالتالي:

أياكس الهولندي – يونغ بويز السويسري.
دينامو كييف الاوكراني – فياريال الاسباني.
روما الايطالي- شاختار الاوكراني.
أولمبياكوس اليوناني – أرسنال الانكليزي.
دينامو زغرب الكرواتي – توتنهام الانكليزي.
مانشستر يونايتد الانكليزي – ميلان الايطالي.
سلافيا براغ التشيكي – رينجرز السكتلندي.
غرناطة الاسباني – مولده النرويجي.

على صعيد آخر، كشف إدواردو كورناغو، الصحفي الاسباني الشهير، أن النجم المصري ​محمد صلاح​ ليس سعيدا في ليفربول، وقد يطالب بالرحيل خلال الصيف المقبل.

ونبقى مع أخبار كرة القدم، حيث بعد 10 دقائق على إنطلاق المؤتمر الصحافي لمدرب برشلونة رونالدو ​كومان​، قبل مواجهة ​اشبيلية​ في الجولة الـ25 من الدوري الاسباني، تعرض الهولندي لنزيف من أنفه، أجبره على إيقافه، ويعود ذلك إلى حصول الهولندي على أدوية لسيولة الدم، وأن كومان يتلقى علاجا دوريا بسبب معاناته من مشاكل في القلب، ونصحه الأطباء بضرورة تلقي مسيل للدم باستمرار.

عربيا، عربيا، تمكن فريق السد من تحقيق فوزاً مهماً ومستحقاً في المباراة النهائية ل​كأس قطر لكرة القدم​ والتي جمعته امام نظيره ​​الدحيل​​، وانتهت المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب عبدالله بن خليفة بواقع 2 – 0.

وبعد فوز لائحة رئيس اتحاد الصيد والرماية بطرس جلخ بانتخابات اللجنة الأولمبية اللبنانية، حصلت صحيفة السبورت الالكترونية على بعد ردود الأفعال من الأعضاء وجاء أبرزها كالتالي:

المرشح ​جهاد سلامة​ شرح أسباب إستقالته رغم إختراقه اللائحة الفائزة، معتبرا أنه لا يثق بالأسماء التي فازت، ولن يكون "مرتاحا" في العمل معهم على حد تعبيره.

من جهته، أكد رئيس اتحاد الملاكمة محمود حطاب ان الانتخابات حصلت في أجواء ديمقراطية بحت. في حين، أشار وليد دمياطي إلى أن العملية الإنتخابية لم تكن سهلة، بالنظر لحدة المنافسة الديمقراطية بين اللائحتين، وأكد عضو اللجنة الأولمبية الجديد أنه متفائل بمستقبل زاهز لهذه اللجنة.

كما كشف رئيس اتحاد كرة الطاولة، وأحد الأعضاء الفائزين، أسعد النخل، أن اللائحة الفائزة تعدّ برنامج عمل سوف تكشف عنه خلال الأسبوعين المقبلين. فيما اعتبر رئيس اتحاد العاب القوى اللبناني رولان سعادة ان اي شخص يوافق على الذهاب الى الانتخابات يجب عليه ان يرضى بالنتائج.

متفرقات دولية:

-توفي بطل الراليات الكويتي صلاح بن عيدان بعد صراع مع المرض بحسب ما أفادت تقارير صحافية.

-أفادت تقارير صحافية عن اعتقال الطبيب يفغيني بلوم في إسبانيا، المتهم بالنصب على المتزلجة ماريا تشاداييفا بملايين الدولارات، بحجة تقديم خدمات إعادة التأهيل بعد إصابتها.

​​​​​​​

-كشف لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الخميس، عن قرار يتضمن عدم ادانة ​حسين عبد الغني​ المدير التنفيذي في نادي النصر، وبراءته من التمييز العنصري، كما قررت إيقافه مباراتين مع إلزامه بدفع غرامة مالية بقيمة 40 ألف ريال لمحاولته الاعتداء على مسؤول بنادي الشباب