يخوض قائد نادي ​النجمة​، ونجم خط دفاع ​منتخب لبنان​، قاسم الزّين، تجربة احترافية ناجحة مع فريق النّصر الكويتي، بعد الإنضمام إلى صفوفه خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية للعام 2020، موقعا على عقد لمدّة سنّة.

وسبق ل​قاسم الزين​، صاحب الـ30 عاما، أن خاض تجربة احترافية مع فريق الميناء العراقي، ويُعد من أبرز الركائز في تشكيلة المدرب جمال طه مع المنتخب الوطني.

صحيفة "السبورت" الالكترونية تواصلت مع الزّين من الكويت، وتطرّق للحديث عن عدّة مواضيع مهمّة، لا سيما الاستحقاقات المقبلة لرجال الأرز، حيث سيلعب المنتخب الوطني وديا أمام الكويت والأردن أواخر شهر آذار، إستعدادا للمواجهات الثلاث المتبقيّة من التصفيات الآسيوية المزدوجة، والتي رُحّلت إلى شهر حزيران القادم.

وأكّد الزّين، أن توقف النشاط الكروي في لبنان، أثر بكل تأكيد على إستعدادات المنتخب الوطني للمرحلة المقبلة.

وقال قاسم الزين في سياق حديثه: "لا شكّ أن الأوضاع الإقتصادية الصعبة وأزمة فيروس كورونا أثرتا بشكل سلبي على واقع كرة القدم في لبنان بل على كلّ الرياضات، البداية كانت مع إلغاء موسم 2019-2020، من ثم لاحظنا أن عددا كبيرا من اللاعبين غادروا البلاد، وتلى ذلك تغيير في نظام البطولة، كل هذه العوامل أثّرت على الكرة اللبنانية وقد تستمر اثارها على المواسم المقبلة أيضا".

وعن المنتخب الوطني أضاف الزّين: "هناك تواصل دائم مع الجهاز الفني للمنتخب، وبالتأكيد الظروف العامة التي ذكرناها أثرت على إستعداداته بشكل مباشر، خصوصا أن اللاعبين المحليّين بعيدون عن أجواء المباريات ولا يُسمح لهم حتّى بخوض التمارين في الملاعب".

وعن حظوظ رجال الأرز في مجموعته من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العام 2022 وكأس آسيا 2023: "حظوظنا بالتأهل ما زالت قائمة على أرض ملعب، لدينا ثلاث مباريات متبقيّة ويجب أن نؤمن بحظوظنا، هناك الكثير من الزملاء الذين يلعبون خارج لبنان ونأمل ان يشكلوا الإضافة اللازمة وان يساعدوا على سد الثغرات".

وتطرق الزين للحديث عن تجربته الاحترافية في ​الدوري الكويتي​ قائلا: "عندما تحصل على فرصة للاحتراف في الخارج تلاحظ مباشرة الفارق مع واقع الكرة اللبنانية، ومن اهم الاسلحة التي تكتسبها هي الخبرة حيث تساعدك على تقديم الصورة المطلوبة عندما تلعب مع منتخب بلادك ايضا، كما ان اللعب وخوض التمارين على ملاعب ذات العشب الطبيعي افضل بكثير من الملاعب ذات العشب الاصطناعي المعتمدة في لبنان".

وختم عن توقعاته لبطل الموسم في الدوري اللبناني: " كوني لاعب لنادي النجمة اتمنى بكل تأكيد فوز النجمة باللقب، وأعتقد أن المنافسة حاليا محصورة بين الانصار والنجمة وشباب الساحل، ربما الاقرب هما الأخضر والنبيذي، واتمنى ان يكون اللقب من نصيب رجال المنارة".