حقق ​تشيلسي​ الإنكليزي فوزا مهما على أتلتيكو مدريد الإسباني 1-0 ضمن ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وذلك في المباراة التي استضافها ملعب أرينا ناسيونالا في العاصمة الرومانية بوخارست.

المدير الفني لتشيلسي توماس ​توخيل​ لعب المباراة بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع تيمو فيرنر، أودسون وأوليفييه جيرو في خط الهجوم بينما لعب المدير الفني لأتلتيكو مدريد دييغو ​سيميوني​ بالرسم التكتيكي 4-4-2 مع لويس سواريز وجواو فيليكس في خط الهجوم.

الشوط الأول:

المباراة بدأت بشكل متوازن حيث سعى كل طرف إلى فرض أسلوبه مع سعي من أتلتيكو إلى الضغط العالي واعتماد الكرات الطولية بينما بدا واضحا رغبة تشيلسي في السيطرة على الكرة وبناء اللعب المنظم من الخلف.

بدا تشيلسي هو الطرف الأفضل بعد مرور 10 دقائق من المواجهة، مع تحرك عبر الأجنحة وبدعم من الأظهرة فيما كان الضغط العالي الذي طبقه لاعبو الفريق اللندني مفيدا مع معاناة واضحة من قبل لاعبي أتلتيكو في الصعود بالكرة لتذهب المباراة باتجاه واحد، تشيلسي يهاجم وأتلتيكو يدافع.

تشيلسي عانى في اللمسة ما قبل الأخيرة هجوميا لكن الملفت كان عدم قدرة أتلتيكو في المقابل على شن أي هجمات مرتدة وهي سلاحه المفضل وهذا يعود إلى تمركز تشيلسي الجيد في وسط الملعب واسترداده للكرة سريعا بعد خسارتها، لينتهي هذا الشوط بتعادل سلبي 0-0 بين الفريقين.

الشوط الثاني:

سير المباراة لم يتغير كثيرا في بداية الشوط الثاني مع استمرار أتلتيكو في الحالة الدفاعية وبقاء تشيلسي مهاجما.

البلوز اعتمد بشكل كبير على فيرنر في الجهة اليسرى وتحركاته نحو العمق فيما سعى جيرو للهروب من الرقابة بجانب أدوار هجومية للاعبي خط الوسط ما جعل أتلتيكو لا يستطيع التقدم بالهجمات المرتدة وأجبر على اللعب الدفاعي فقط لا غير.

وبعد سلسلة من الهجمات المنظمة تمكن أوليفييه جيرو عند الدقيقة 68 من تسجيل هدف أكروباتي لكنه ألغي بداعي التسلل قبل أن يتم تأكيده بتقنية الفيديو ويحتسب ليتقدم تشيلسي 1-0.

بعدها قام مدرب تشيلسي ببعض التغييرات على صعيد الفريق فأخرج مونت، كوفاسيتش وأودسون مدخلا زياش، كانتي وجايمس فيما تدخل مدرب أتلتيكو وقام ببعض التغييرات هو الآخر مع خروج كل من كوريا، نيغويز، فيليكس وهيرموسو ودخول كل من ديمبيلي، توريرا، لودي وفيتولو لكن الشكل العام لم يتغير مع استمرار تشيلسي بالسيطرة في خط وسط الملعب والإستحواذ على الكرة مقابل غياب الحلول لأتلتيكو الذي اكتفى ببعض الكرات الخجولة والتي لم تغيّر شيئا من سير المباراة التي انتهت بفوز مستحق لتشيلسي 1-0.

ملاحظات عامة:

1. لم يقدم أتلتيكو مدريد أي شيء مهم في هذه المباراة واستحق الخسارة بكل تأكيد مع افتقاد المدرب سيميوني للحلول الهجومية والسيطرة على وسط الملعب، واستسلم بشكل مبكر لتشيلسي الذي خرج بفوز مستحق بكل تأكيد.

2. - توماس توخيل أظهر وجها هجوميا جيدا للغاية ووظف اللاعبين من الناحية التكتيكية كما يجب وعدم السماح مطلقا لأتلتيكو مدريد في استخدام سلاحه المفضل وهو الهجمات المرتدة العكسية بفضل تقارب الخطوط والضغط السريع في عمق الملعب بجانب تضييق المساحات في الأطراف.