تخطى المهاجم الكولومبي ​لويس مورييل​ دوره كـ"بديل خارق" وثبّت مكانته في التشكيلة الأساسية، مانحًا أتالانتا الايطالي الآمال في مقارعة ​ريال مدريد​ الاسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في برغامو الأربعاء.

سجل موريال هدفًا ومرّر كرة حاسمة الى مواطنه دوفان ساباتا في الفوز الرائع 4-2 على نابولي الاحد في الدوري المحلي، في آخر مباراة استعدادية قبل مواجهة زعيم أوروبا.

يقدّم الدولي الكولومبي (30 عامًا) أفضل موسم في مسيرته حيث سجل حتى الآن 17 هدفًا، بما فيها اثنان في دور المجموعات من ​دوري الابطال​.

ويسعى موريال لتعويض فترة مخيبة امتدت 18 شهرًا مع اشبيلية الاسباني الذي وصل اليه في صيف 2017 قادمًا من سامبدوريا في صفقة قياسية للنادي الاندلسي بلغت 20 مليون يورو وفق التقارير.

سجّل 13 هدفًا في 65 مباراة مع اشبيلية قبل ان ينتقل الى فيورنتينا على سبيل الإعارة في كانون الثاني/يناير 2019، قبل ان يصل الى برغامو بعد ستة أشهر.

في موسمه الاول في النادي الشمالي، اكتسب موريال سمعة "البديل الخارق"، حيث سجل 18 هدفًا في "سيري أ" على الرغم من مشاركته أساسيًا في 10 مباريات فقط.

أما هذا الموسم فيحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري (14) الى جانب تشيرو ايموبيلي مهاجم لاتسيو والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش قنّاص ميلان، خلف البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم انتر (17) ونجم يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو (18).

ولكن في حين تشمل ركلات الجزاء أربعة من اهداف لوكاكو ورونالدو مقابل ثلاثة لإبراهيموفيتش، سجل موريال واحدة فقط.

- "فرصة فريدة" -

أحدث ​غاسبيريني​ خضّة في أتالانتا في الأشهر الأخيرة عندما أبقى قائده الارجنتيني أليخاندرو "بابو" غوميز خارج خططه بعد أن رفض الأخير الانصياع لتكتيكه خلال مباراة في دوري الابطال.

غاب غوميز عن المباراة الأخيرة من دور المجموعات امام المضيف اياكس أمستردام الهولندي، حين سجل موريال هدف المباراة الوحيد ليؤهل فريقه الى الأدوار الاقصائية كوصيف برفقة ليفربول الانكليزي المتصدر.

بعد أن باتت الصلحة مستحيلة بين الطرفين، انتقل الارجنتيني الى اشبيلية في سوق الانتقالات الشتوية.

ستكون المباراة أمام ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في ألقاب دوري الابطال (13) الاستحقاق الأكبر للفريق الايطالي الذي حقق لقبًا وحيدًا في تاريخه عندما توج بالكأس المحلية في العام 1963.

ووصف موريال الذي بدأ مسيرته الاحترافية عام 2009 في بلاده مع ديبورتيفو كالي المباراة بأنها "فرصة فريدة. إذا لعب أتالانتا كما فعل أمام نابولي، استقبال القليل من الأهداف وخلق العديد من الفرص، ستكون المهمة صعبة عليهم ايضًا".

ويملك فريق مدينة برغامو ثاني أفضل سجل تهديفي في الدوري المحلي هذا الموسم (53)، خلف انتر (57)، علمًا انه أنهى الموسم الماضي بأفضل رصيد (98 هدفًا).

بلغ أتالانتا الدور ربع النهائي الموسم الماضي في أولى مشاركاته في البطولة القارية الأسمى، متفوقًا على فالنسيا في الدور ثمن النهائي حيث سيأمل تكرار الإنجاز امام فريق إسباني آخر.