كان عشاق كرة القدم على موعد مع يوم أحد كروي مثير في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى حيث من الطبيعي أن تشهد العديد من الحالات التحكيمية والتي سنتوقف عند أبرزها ونتناولها من وجهة نظر تحكيمية بحتة.

برشلونة 1-1 قادش ( الحكم الدولي الإسباني خوان مارتينيز / المرحلة 24 من الدوري الإسباني ):

1-الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 32 حيث احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة برشلونة بعد احتكاك بين لاعب برشلونة بيدري ولاعب قادش كارسيلين داخل منطقة جزاء قادش وقراره صحيح فكارسيلين تدخل بشكل مباشر على قدم بيدري ولم يصب أبدا الكرة حيث وصل متأخرا وبدل من أن يصيب الكرة أصاب قدم لاعب برشلونة والحكم كان قريبا من الحالة ولم يتردد أبدا في اتخاذ القرار الصحيح.

2-الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 88 مع احتساب الحكم ركلة جزاء لمصلحة قادش بعد احتكاك بين لاعب قادش سوبرانو ولاعب برشلونة لينغليت داخل منطقة جزاء برشلونة وقرار الحكم مرة جديدة صحيح فلينغليت ركل قدم لاعب قادش بشكل ولم يصب الكرة إطلاقا في تصرف فيه إهمال من قبل مدافع برشلونة والذي تسبب بركلة جزاء كان يمكن تجنبها، والحكم كان قريبا من الحالة وقدّرها كما يجب حيث أنها ليست حالة سهلة كون الركل حصل على جانب القدم.

ويست هام يونايتد​ 2-1 ​توتنهام​ ( الحكم الدولي الإنكليزي كريغ باوسون / المرحلة 25 من الدوري الإنكليزي ):

-الحالة الأهم في هذه المباراة كانت عند الدقيقة 48 حيث سجّل لاعب ويست هام يونايتد جيسي لينغارد هدفا لكن الحكم المساعد الثاني ألغاه بداعي التسلل وقراره خاطئ فلينغارد مرر الكرة إلى نفسه ثم سدد داخل الشباك وكان هناك زميله فورنالس في موقف متسلل لكنه لم يلمس الكرة ورغم أنه ركض صوبها لكنه لم يشارك أو يقم بأي تأثير على أحد مدافعي توتنهام وبالتالي لم يستفد من موقفه المتسلل. حكم تقنية الفيديو تدخل بعدما رأى اللقطة وطلب من الحكم احتساب الهدف وتصحيح قرار المساعد الثاني الخاطئ وهذا ما حصل فعلا.

مانشستر يونايتد 3-1 ​نيوكاسل​ يونايتد ( الحكم الدولي الإنكليزي بول تيرني / المرحلة 25 من الدوري الإنكليزي ):

-الحالة الأهم في هذه المباراة كانت عند الدقيقة 74 مع احتساب الحكم ركلة جزاء لمصلحة مانشستر يونايتد بعد احتكاك بين لاعب اليونايتد راشفورد ولاعب نيوكاسل ويلوك داخل منطقة جزاء نيوكاسل إذ قام ويلوك بالتزحلق للعب الكرة لكنه فشل في ذلك وأصاب قدم راشفورد بشكل مباشر حيث دهس حذاءه ما أفقد الأخير توازنه وسقط أرضا والحكم لم يتردد أبدا في احتساب ركلة الجزاء لمصلحة اليونايتد بعدما رأى الحالة وقدرها كما يجب وهي ليست سهلة لكن تركيز الحكم العالي سمح له باتخاذ القرار الصحيح.