من المقرّر أن يخوض ​منتخب لبنان​ مباراتين وديتين في “أيام الفيفا” مع كل من ​الاردن​ في 24 آذار المقبل و​الكويت​ في 29 منه، على هامش تحضيرات رجال الارز للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة ل​مونديال قطر 2022​ و​بطولة آسيا في الصين 2023​″.

ويأتي ذلك، بعد تأجيل مواجهات المنتخب الوطني في التصفيات من شهر آذار إلى شهر حزيران، حيث سيلعب ثلاث مباريات، في ٧ حزيران امام ​سيريلانكا​، وفي ١١ من الشهر نفسه مع ​تركمانستان​، وفي ١٥ من الشهر ذاته مع كوريا الجنوبية.

وعلى ضوء ذلك، رأى حارس منتخب لبنان وفريق شباب الساحل ​علي ضاهر​ أن تأجيل مباريات التصفيات مهم جدا وفيه منفعة، من أجل الحصول على وقت اطول للقيام بالتحضيرات اللازمة.

واضاف ضاهر: "الجهاز الفني للمنتخب يحاول دائمًا التواصل معنا للبقاء على الجهوزية التامة والقيام بالتمارين الفردية. المنتخب ان لم يواجه معاناة حاليًا سوف يعاني لاحقًا، لكن من حسن الحظ أن التصفيات قد تأجلت وهكذا سنكسب وقتا اضافيا للتحضير المكثف قبل المباريات الثلاث المتبقية".

وتابع: "حظوظنا بالتأهل لا زالت قائمة، طالما انه لدينا ثلاث مباريات سنفكر بكل منها على حدى، واتمنى ان نحظى بمزيد من الاهتمام على الصعيد الوطني".

وعن الواقع الحالي للكرة اللبنانية اكمل ضاهر: "الواقع مرير مع جائحة كورونا، ونلاحظ ان غالبية الدول منحت استثناء للقطاع الرياضي، اما نحن فلم نُستثنى، و هو أمر غريب نوعًا ما، فنحن نمارس هذه الرياضة في ملاعب مفتوحة. في ظل هكذا اوضاع نحن نتراجع كثيرًا مقارنة مع دول اخرى من المتفرض ان نكون قد سبقناها بأشواط، من المؤسف القول اننا نخسر سنة من حياتنا بعالم المستديرة بسبب ما يحصل".