حسم إنتر ​ميلان​و ديربي المدينة مع إي سي ميلان لمصلحته 3-0 وبقي في صدارة ​الدوري الإيطالي​ لكرة القدم وذلك في الجولة الثالثة والعشرين من السيري آ. المدير الفني لإنتر ميلانو أنتونيو ​كونتي​ لعب المواجهة بالرسم التكتيكي 3-5-2 مع الثنائي لوكاكو ومارتينيز في خط الهجوم بينما لعب المدير الفني لإي سي ميلان ستيفانو ​بيولي​ بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 مع زلاتان إبراهيموفيتش كرأس حربة صريح.

الشوط الأول:

إنتر ميلانو بدأ المباراة بشكل جيّد حيث سعى إلى التحرك الهجومي في مقابل تضييق ميلان عليه المساحات في خط الوسط لكن إنتر نجح عند الدقيقة الخامسة من تسجيل هدف التقدم عبر لاوتارو مارتينيز ليتقدم مبكّرا 1-0. وحاول إي سي ميلان إظهار ردة فعل سريعة مع اعتماده على الضغط العالي في ملعب إنتر ميلانو والسعي إلى السيطرة في خط وسط الملعب لكن الفريق لم يكن لديه الهيكلية الواضحة من أجل الوصول إلى مرمى إنتر في ظل دفاع منظم وجيد من قبل الأخير حيث استمر في الهجمات المرتدة المنظمة والتي كانت خطرة للغاية على مرمى ميلان في ظل بطء الأخير من العودة بعد فقدان الكرة في ملعب إنتر ميلانو. واحتاج إي سي ميلان إلى أكثر من 30 دقيقة كي يشكل الخطورة الحقيقية على مرمى الخصم مع اعتماده على الكرات العرضية خاصة من الجهة اليمنى لكن ميلان افتقد للإستمرارية في العمل الهجومي ولم يكن قادرا على فرض أسلوبه أو إجبار إنتر على التراجع للخلف بل إن الأخير استمر في بناء الهجمات مع عمل جيد من طرفي الملعب وهذا ما أجبر إي سي ميلانو على عدم الإندفاع بشكل كبير نحو الأمام مع غياب القدرة على التحكم بإيقاع المباراة لتمر دقائق الشوط الأول دون أي تغيير في النتيجة ويدخل كلا الفريقان غرف الملابس وإنتر ميلانو متقدم 1-0.

الشوط الثاني:

إي سي ميلان حاول بدء الشوط الثاني بشكل جيد للغاية مع السعي للضغط أكثر على لاعبي إنتر ومحاولة تسريع اللعب الهجومي وطريقة البناء من الخلف لإيجاد زلاتان في العمق الهجومي لمنطقة جزاء إنتر لكن حارس إنتر ميلانو هاندانوفيتش وفي ظرف دقيقة تصدى لثلاث كرات خطرة من إي سي ميلان. إنتر سعى للهدوء وإظهار الإلتزام الدفاعي وامتصاص فورة إي سي ميلان المتوقعة ليعاود بعد عشر دقائق الظهور في الكرات المرتدة والتي يجيدها تماما، خاصة مع لوكاكو والذي كان مركز بداية هذه الهجمات ليتمكن عند الدقيقة 57 من تسجيل هدفه الثاني عبر مارتينيز أيضا ويتقدم 2-0 في النتيجة. وبدت واضحة المساحات في خط الوسط لدى ميلان وانعزال الخط الهجومي عن الخط الدفاعي ما منح مساحات كثيرة للوكاكو والذي عجز مدافعو ميلان عن إيقافه ليتمكن عند الدقيقة 66 من إضافة الهدف الثالث لإنتر والذي كان فعليا نهاية المباراة رغم سعي بيولي مدرب إي سي ميلان للتدخل بتغييرات ثلاثية مع خروج إبراهيموفتش، ساليماكيرس وتونالي ودخول كل من كاستييخو، لياو وميتي من أجل تنشيط العمل الهجومي للفريق فيما أدخل كونتي كلا من دارميان، غاليارديني وسانشيز مكان بيريسيتش، اريكسن ومارتينيز لإعطاء توازن أكبر للفريق لتمر الدقائق العشرين الأخيرة من المباراة دون أي شيء يذكر مع تحكم تام من قبل إنتر ومحاولات خجولة من إي سي ميلان لم تغيّر شيئا من الواقع لتنتهي المباراة بفوز إنتر ميلانو 3-0.

ملاحظات عامة:

كان الهدف الأول المبكر لإنتر ميلانو هو نقطة التحول في هذه المواجهة حيث سمح لإنتر في التحكم بشكل المواجهة حيث حرر الفريق وطبق خطة 3-5-2 بأفضل طريقة ممكنة مع نشاط من الأطراف واستغلال الثنائي لوكاكو ومارتينيز للمساحات بأفضل طريقة ممكنة خاصة لوكاكو الذي كان السبب الأول في الفوز واللاعب الأفضل في هذه المواجهة.

لم يقدم إي سي ميلان الكثير من الناحية الهجومية لكن الأهم كان التفكك التكتيكي الواضح للفريق مع غياب الترابط في خط الوسط وعدم قدرة لاعبي هذا الخط على ربط الأداء الهجومي بالدفاعي خاصة بعد فقدان الكرة أو في إيجاد التنوع الهجومي في بناء اللعب لتنتهي الأمور بخسارة ثلاثية قاسية لكنها كانت مستحقة لميلان نظرا لما قدمه.