تفوق نادي ​الانصار​ على جميع منافسيه في مباريات المرحلة الاولى من عمر الدوري اللبناني لكرة القدم بعد ان نجح في انهاء الجزء الاول من الدوري في صدارة ترتيب بفارق نقطتين اثنتين عن منافسه التاريخي نادي ​النجمة​، على الرغم من ان الانصار تلقى خسارتين هذا الموسم امام الوصيف وصاحب المركز الثالث نادي ​شباب الساحل​.

وللحديث عن الفريق اجرت صحيفة "السبورت" الالكترونية مقابل مع المدير الفني للفريق الاخضر العراقي ​عبد الوهاب ابو الهيل​ الذي اعتبر ان التوقف سيكون له تأثير سلبي جداً على جميع الفرق التي تنافس على لقب الدوري المحلي، لافتاً الى ان لاعب كرة القدم ليس كمؤسسة عندما يفتح الباب امامه للعودة الى العمل يعود كما كان قبل التوقف، وبالتالي فأن التوقف سيؤثر بشكل سلبي جداً على الفريق واللاعبين الى جانب المصاريف الكبيرة التي يتكلفها النادي في ظل الفترة الحالية.

واضاف ان الفريق سيكون بحاجة الى وقت طويل من اجل العودة، الذي يستعد لخوض غمار بطولة اسيوية هي كاس الاتحاد الاسيوي، وعلى الرغم من ان الجهاز الفني للفريق يتواصل مع اللاعبين من اجل خوض التمارين الا ان هذا الامر لن يكون كافياً.

من ناحية اخرى اشار عبد الوهاب ابو الهيل الى ان جميع الفرق بحاجة الى اعادة تقييم نفسها، الا ان الفريق الاخضر الذي يتصدر الدوري المحلي ويستعد لخوض بطولة كاس اسيا سيكون لديه اعادة تقييم مختلفة، حيث يرغب الفريق في التحضير بشكل مميز لخوض البطولة الاسيوية من اجل الوصول الى ابعد مكان ممكن في البطولة، بعد ان انصف الحظ فريقه، حيث يأمل ان ينهي دور المجموعات في الصدارة، والفريق متعطش للفوز بلقب الدوري المحلي.

طمأن ابو الهيل الى ان جميع لاعبي الفريق بحالة بدنية وصحية جيدة، بعد ان عانى الفريق بشكل كبير قبل فترة التوقف، حيث تعرض 15 لاعباً من لاعبيه الى الاصابة بفيروس كورونا نجحوا في تخطي هذه العقبة.

وامل ابو الهيل ان ينجح الفريق في العودة بشكل صحي الى الفترة الثانية من عمر الدوري متمنياً الصحة للجميع.