حقق ريال مدريد فوزا مهما على ​فالنسيا​ 2-0 وذلك ضمن المباراة التي جمعتهما على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في العاصمة الإسبانية مدريد لإطار الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

المدير الفني لريال مدريد زين الدين ​زيدان​ لعب المباراة بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي فينيسيوس جونيور، ​بنزيما​ وأسينسيو في خط الهجوم بينما لعب المدير الفني لفالنسيا ​خافي غارسيا​ بالرسم التكتيكي 4-4-2 مع الثنائي غوميز وفاليخو في خط الهجوم.

الشوط الأول:

ريال بدأ المباراة بشكل جيد حيث سعى إلى فرض أسلوبه الهجومي من البداية وسط تراجع تام من فالنسيا للخلف والذي حاول احتواء فورة الريال الذي نشط من طرفي الملعب وسعى لعكس الكرات العرضية لداخل منطقة جزاء الخصم وإيجاد كريم بنزيما رأس حربة الفريق.

وبعد عدة محاولات جدية، تمكن بنزيما من افتتاح التسجيل لريال عند الدقيقة 12. فالنسيا حاول إظهار ردة فعل لكنه عانى في صناعة اللعب الهجومي مع صعوبة كبيرة في تجاوز الضغط العالي الذي فرضه لاعبو الريال في وسط ملعب الخصم حيث كان فالنسيا يفقد الكرة بشكل سريع ما سمح للريال في بناء اللعب الهجومي رغم اضطرار الجهاز الفني للريال لإخراج كارفخال المصاب وإدخال فاسكيز مكانه عند الدقيقة 28.

وتابع الريال ضغطه الهجومي مع عمل جيد من ثلاثي خط الوسط في الربط بين الخطوط وإعطاء إضافة نوعية للخط الهجومي ليتمكن الريال من تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 42 والذي أراحه كثيرا وسمح له بدخول غرف الملابس وهو متقدم في النتيجة 2-0 في ظل استسلام واضح من قبل لاعبي فالنسيا وفشلهم في إظهار أي ردة فعل هجومية.

الشوط الثاني:

بين الشوطين، حاول المدرب غارسيا تصحيح الأوضاع فأدخل غاميرو وموسى مكان غويديس وفاليخو من أجل تنشيط الشق الهجومي والسعي لإيجاد الحلول الهجومية وبالفعل بدأ فالنسيا الشوط الثاني مع محاولات هجومية واندفاع واضح من الفريق للأمام إنما من دون أفكار هجومية لكن الريال سرعان ما استوعب الفورة هذه وعاد للسيطرة على الأمور بعد مرور 10 دقائق فقط من بداية هذا الشوط.

وأمام عودة الريال للتحكم بإيقاع المباراة واستمرار نسقه الهجومي العالي واسترداد الكرة من فالنسيا بشكل سريع، قام مدرب فالنسيا بتبديلين جديدين مع خروج كل من سولر وفاس ودخول كل من أوليفا وكانغ لي لتحريك الجهة اليمنى هجوميا وخط الوسط أيضا لكن هذا لم يزعج ريال مدريد الذي استمر الطرف الأفضل في خط الوسط والقادر على الإختراق الهجومي مع تنويع في اللعب سواء من الأطراف أو العمق.

وقام الريال بتبديل أسينسيو وإدخال أريباس مكانه ثم خرج بنزيما ومودريتش ودخل كل من دياز وإيسكو في الخط الأمامي. الدقائق العشر الأخيرة لم تحمل أي جديد إن على صعيد النتيجة أو على صعيد الفرص مع تسليم فالنسيا بالخسارة وتمرير الريال للوقت بأقل مجهود ممكن ليخرج الفريق الملكي من هذه المواجهة محققا نقاط المباراة الثلاثة كاملة.

​​​​​​​

ملاحظات عامة:

1. حقق الريال فوزه بأقل مجهود ممكن مع استراتيجية جيدة من المدرب زين الدين زيدان الذي سيطر على منطقة خط الوسط وتمكن من إيجاد الحلول الهجومية مع تفعيل عمل الأطراف كما يجب وإعطاء أدوار هجومية واضحة للثنائي كروس ومودريتش.

2. لم يقدم فالنسيا أي شيء يذكر في هذه المواجهة حيث استسلم الفريق بشكل باكر وبدا بأنه غير جاهز لمقارعة الريال لا فنيا ولا بدنيا ولا تكتيكيا مع غياب الحلول، إضافة لعدم القدرة على ربط الخطوط ببعضها.

​​​​​​​