تمكن مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا من الحصول على جائزة أفضل مدرب في الدوري الانكليزي الممتاز خلال شهر كانون الثاني. كما حصل النجم الالماني ​الكاي غوندوغان​ على جائزة أفضل لاعب خلال هذا الشهر.

على صعيد اخر، ردّ والد نجم ​​باريس سان جيرمان​​، البرازيلي ​​نيمار​​ بغضب على تصريحات مدرب نادي كان بعد إصابة نجله أمام فريقه في كأس فرنسا. وقال "يجب أن يبكي طفلي حقاً، ولكن ليس من أجل ما تتخيلوه، في رأيي يجب أن يبكي لأن هناك مدربين مثلك، حكام من هذا المستوى، بطولات الدوري المهملة، الصحفيون المنحازون، والجبناء في الرياضة، نعم، عليه أن يبكي ...".

وتمكن ​​منتخب لبنان​ للرغبي يونيون​ من تصدر المجموعة الثانية بعد ان حقق 3 انتصارات، جاءت خلال دور المجموعات للبطولة العربية، التي تقام على ملعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية وجاءت امام ليبيا وفلسطين والإمارات.


وفي أبرز نتائج بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، تمكن النجم الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ من التأهل إلى الدور الرابع، على حساب منافسه الاميركي تايلور فريتزبنتيجة ثلاث مجموعات لمجموعتين. وتاهل الروسي اسلان كاراتسيف، على حساب دييغو شورتزمان. وفاز الصربي دوسان لايوفيتش على الاسباني بابلو مارتيني.

بالنسبة للسيدات، تأهلت ​سيمونا هاليب​ الى الدور الرابع بعد الفوز الذي حققته على حساب الروسية فيرونيكا كودرمتوفا.
على صعيد آخر، استقال رئيس اللجنة التنظيمية لأولمبياد طوكيو 2020 يوشيرو موري ، على خلفية تصريحات التي كان قد أدلى بها في وقت سابق ضد النساء ما تسبب بانتقادات حادة دولية قبل أقل من ستة اشهر من استضافة اليابان للالعاب المؤجلة بسبب فيروس كورونا.

وفي الرياضات الميكانيكية، تعرض سائق الفورمولا وان الاسباني ​فرناندو الونسو​ الى حادث سير ادى الى نقله الى المستشفى، أثناء قيادة دراجته الهوائية في حصة تدريبية بالقرب من منطقة لوغانو تعرض ما أدى إلى اصطدامه من قبل إحدى السيارات.

متفرقات دولية ومحلية:

-لم يوافق مدرب نادي الانتر أنتونيو كونتي Antonio Conte أن يحصل على جائزة الخنزير الذهبي الساخرة والتي تُمنح لأسوأ رياضي أو سياسي أو إعلامي في إيطاليا، ويتسلمها الفائز بغرض الدعابة والسخرية.

-تربّع نجم ​يوفنتوس​ الإيطالي، ​كريستيانو رونالدو​ على عرش أكثر لاعبي كرة القدم متابعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تجاوز حساباته الثلاثة على مواقع إنستغرام وفيسبوك وتويتر حاجز الـ 500 مليون متابع.

-يشارك المنتخب اللبناني للسيدات بكرة القدم في بطولة وديّة ينظمها الاتحاد الارميني من 7 لغاية 13 نيسان المقبل الى جانب منتخبات الاردن، ليتوانيا وارمينيا .