إنتهت جولة أوروبية جديدة في الدوريات الكبرى حفلت بالكثيرمن الأحداث سنستعرض ابرزها بشكل سريع لاعطاء فكرة لمن فاته متابعة تطورات الترتيب في هذه الدوريات ووضع الفرق فيها.

السيتي يضرب ليفربول

استمر مانشستر سيتي في صدارة ​الدوري الإنكليزي​ لكرة القدم بعدما حسم مباراة القمة أمام ليفربول 4-1 الذي تعرض لخسارة قاسية لم يكن احد يتوقعها بهذا االحجم، كشفت جدية مشاكله الدفاعية تزامنت مع سوء اداء كبير للحارس اليسون. وبقي السيتي أولا برصيد 50 نقطة فيما تراجع ليفربول إلى المركز الرابع برصيد 40 نقطة. وحافظ مانشستر يونايتد على مركز الوصافة برصيد 45 نقطة بعدما عادله ايفرتون في اللحظة الاخيرة من الوقت بدل الضائع. ويطارد ليستر سيتي الشياطين الحمر برصيد 43 نقطة بعد تعادله وولفرهامبتون، فيما تقدم تشيلسي الى المركز الخامس اثر فوز مهم على شيفيليد يونايتد 2-1 ليرفع نقاطه الى 39 وهو نفس رصيد وست هام السادس، ويقبع إيفرتون في المركز السابع برصيد 37 نقطة. أما توتنهام فهو في المركز الثامن برصيد 36 نقطة بعد فوزه على وست بروميتش بهدفين نظيفين.

اتلتيكو يتعادل والفارق يقلّ

لا يزال ​اتلتيكو مدريد​ مرتاح الى وضعه في صدارة ترتيب ​الدوري الاسباني​، رغم تعادله أمام ​سلتا فيغو​ 2-2، اذ رفع رصيده الى 51 نقطة متقدما بفارق 5 نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني والذي حصد 3 نقاط جديدة بفوزه على خيتافي 2-صفر، ويجمع 56 منذ بداية الموسم، لكنه لعب مبارتين أكثر من أتلتيكو، كما أنه يتقدم على برشلونة الثالث بفارق 3 نقاط، لكن الكتالوني خاض أيضا مباراة اقل عن الملكي، وهو فاز على ريال بيتيس 3-2 بعد تدخل حاسم من ميسي. أما إشبيلية فعزز مكانه في المركز الرابع برصيد 42 نقطة من 21 مباراة وهو سينافس بقوة على مركز الوصافة. ووفق ما يظهر، فإن اتلتيكو يملك مصيره في حسم اللقب، فإذا ما استمر فيتقديم هذا الاداء الجيد، فالامر محسوم، والا ينتظره الجميع للانقاضا عليه وسرقة الصدارة منه.

اللقب لا يزال محصورا في مدينة ميلان

مع نهاية الجولة الواحدة والعشرين من ​الدوري الإيطالي​ لكرة القدم، إستمر صراع القط والفأر بين اي سي ميلان وجاره ​إنتر ميلانو​ إذ بقي ميلان في المركز الأول برصيد 49 نقطة عقب الفوز على كروتوني 4-صفر، بينما فاز إنتر على فيورنتينا 2-صفر ليصبح ثانياً بفارق نقطتين فقط عن المتصدر، حيث يبدو الصراع بين الفريقين قويا للغاية. وبعدما حسم موقعة القمة أمام روما، تقدم يوفنتوس المدافع عن لقبه إلى المركز الثالث برصيد 42 نقطة (وهو يملك مباراة مؤجلة)، فيما تراجع روما إلى المركز الرابع برصيد 40 نقطة وهو نفس رصيد جاره لاتسيو الذي تقدم إلى المركز الخامس بعدما فاز على كالياري 1-صفر. ولم ينجح أتالانتا سوى في تحقيق التعادل امام تورينو 3-3 ليتراجع إلى المركز السابع برصيد 37 نقطة متأخرا بفارق الأهداف عن نابولي السادس والذي خسر في هذه الجولة أمام جنوى 2-1 وعقّد موقفه.

بايرن ميونيخ​ مرتاح

واصل بايرن ميونيخ صدارته لترتيب ​الدوري الألماني​ لكرة القدم بعد فوزه على هيرتا برلين 1-صفر ليصل الى النقطة 48 في المركز الأول، فيما استمر لايبزيغ في احتلال المركز الثاني برصيد 41 نقطة بعدما تغلب على شالكه 3-صفر، أما فولفسبورغ فتابع عروضه المميزة وثبّت مكانه في المركز الثالث برصيد 36 نقطة بعد فوز على أوغسبورغ 2-صفر وبقي متقدما على إينتراخت فرانكفورت الرابع لذي تابع عروضه الجيدة وحسم موقعته مع هوفنهايم 3-1، وبات لديه 36 نقطة. ويحتل باير ليفركوزن المركز الخامس بـ 35 نقطة اثر الفوز على شتوتغارت 5-2، أما في المركز السادس نجد بوروسيا دورتموند برصيد 32 نقطة بعدما تعرض لخسارة جديدة كانت أمام فرايبورغ 2-1، عكست الواقع المرير لأسود الفيستفاليا هذا الموسم.

استقرار الوضع في فرنسا

بقيت الأمور على حالها في صراع الصدارة في الدوري الفرنسي بعدما فاز المتصدر ليل على نانت 2-صفر وأصبح رصيده 54 نقطة، بينما استمر أولمبيك ليون في ملاحقته بعد الفوز على ستراسبورغ 3-صفر واصبح بعيداً عنه نقطتين فقط. وعاد ​باريس سان جيرمان​ الثالث الى المنافسة وهو كسب ثلاث نقاطج من موادهته مع مارسيليا الجريح ليرفع رصيده الى 51 نقطة. اما مارسيليا فبقي تاسعاً برصيد 33 نقطة رغم امتلاكه لمبارتين مؤجلتين، لكن حظوظه في المنافسة على المراكز الأولى أصبحت بعيدة المنال عملياً. وحجز موناكو المركز الرابع برصيد 48 نقطة بعد الفوز على نيم 4-3، وبالتالي حافظ على آماله في المنافسة.